الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:02

تجنبوا خطر الاصابة بالسرطان بتناول الفلفل الحار

كل العرب
نُشر: 15/10/14 18:47,  حُتلن: 07:15

الكابسيسين الذي يتواجد في الفلفل الحار يساهم في الوقاية من خطر الإصابة بأورام القولون

يمتاز الفلفل الحار بفوائده العديدة، حيث أنه يعتبر من اهم الأطعمة التي يمكن من خلالها تجنب خطر الاصابة بسرطان القولون والبروستات. بالاضافة الى ذلك يعتبر الفلفل الحار مضادا للالتهابات، ومسكنا لآلام المفاصل، ولأوجاع بعض العضلات. يمكن انه يقلل من نسبة الكوليسترول، ويعزز من صحة القلب. بالاضافة الى انه يساهم في تخفيض الوزن.

 نصيحة للتخلص من لهيب الفلفل الحار

وفي سياق متصل قالت دراسة أمريكية أجريت مؤخرا أن "الكابسيسين الذي يتواجد في الفلفل الحار يساهم في الوقاية من خطر الإصابة بأورام القولون". كما وانه "يقتل بعض الأنواع من الخلايا السرطانية".
هذا ويقول الدكتور ايال راز، أحد المشرفين على الدراسة أن "علاج السرطان يعتبر فعالا للغاية اذا تم استخدام عقار سيليكوكسيب غير الستيرودي المضاد للالتهابات والذي يستخدم لعلاج بعض انواع التهابات المفاصل، والحدّ من الألم".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة