الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

المحامي محمد لطفي من أم الفحم يطالب بإلغاء فصل دوري أولاد أ و ب بين العرب واليهود

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 13/10/14 13:48,  حُتلن: 16:03

أبرز ما جاء في رسالة المحامي محمد لطفي:

هذا القرار هو بمثابة قرار فصل عنصري لا أساس له بالرياضة بشكل عام وبكرة القدم بشكل خاص

في حال عدم التجاوب للمطلب فسأدرس امكانية التوجه للقضاء لتغيير قرار الفصل العنصري

سأتابع الموضوع قضائياً ومحلياً  وان لزم الأمر سأقدم شكوى للويفا (الأوروبية) والفيفا (العالمية)

بعث المحامي محمد لطفي بشكوى للاتحاد العام لكرة القدم وصلت عنها نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب يطالب فيها بإلغاء قرار الاتحاد العام لكرة القدم بفصل الدوري لأولاد أ و ب بين العرب واليهود"، كما قال.

سكان الحي الحنوبي بأم الفحم للعليا: يجب البدء بترميم شارع ميعامي للتخفيف من خطره
المحامي محمد لطفي 

وأشار المحامي محمد لطفي في رسالته أن "الاتحاد العام قام مؤخراً بإرسال جدول المباريات للموسم المقبل، وحسبه فإن فرق الأولاد أ و ب يلعبون بفصل تام بين العرب واليهود". وذكر المحامي محمد لطفي ان "هذا القرار هو بمثابة قرار فصل عنصري لا أساس له بالرياضة بشكل عام وبكرة القدم بشكل خاص. وطالب بإلغائه الفوري وقبل افتتاح الدوري بتاريخ 25.10.2014" وقال انه  "في حال عدم التجاوب للمطلب فإنه سيدرس امكانية التوجه للقضاء لتغيير قرار الفصل العنصري".
وقال المحامي محمد لطفي: "فوجئت من القرار بشكل شخصي حيث أن الفرق العربية للأولاد بشكل عام وفي أم الفحم بشكل خاص كانت تُحسن استقبال الفرق اليهودية وأن لا مكان لسياسات الفصل العنصري في العالم كله، ولا في الرياضة". وأضح أنه "سيتابع الموضوع قضائياً ومحلياً، وان لزم الأمر فإنه سيقدم شكوى للويفا (الأوروبية) والفيفا (العالمية)"، كما قال. 

فيما يلي رسالة المحامي محمد لطفي – كما وصلت نسخة عنها الى موقع العرب وصحيفة كل العرب: "الى حضرة السيدة اوريت راز مديرة قسم الشبيبة، اتحاد كرة القدم في اسرائيل.. المبحث:  فصل عنصري بمباريات كرة القدم دوري الأولاد ( أولاد أ + ب)..
بأسمي وبأسم أبني الصغير (قاصر) أتشرف بالتوجه اليكم بالتالي:
1. في السنوات السابقة أبني لعب في دوري الأشبال في منطقة الشومرن والمباريات كانت تقام بين فرق من بلدات عربية وفرق من بلدات يهودية.
2. ابني أحب المشاركة في المباريات المختلطة وكان يسعدنا إستضافة فرق من بلدات يهودية في أم الفحم مع حسن الاستقبال والضيافة.
3. لقد فوجئنا بالأمس عندما علمنا أنه ببرنامج المباريات للسنه القادمة تم فصل الفرق حسب قومية البلدان وبناءً عليه فإن إبني سوف يلعب فقط ضد فرق من بلدات عربية دون أي اعتبار للبعد الجغرافي!!
4. الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص هدفها أجراء منافسة رياضية مبينة على المساواة بين المتنافسين دون أعتبارات قومية.
5. قراركم بفصل الفرق مثوب بإعتبارات غير موضوعية غير رياضية غير تربوية وهو مثوب بفصل على أساس عنصري الذي لا مكان له بعالم الرياضية بهذا العصر.
6. يجب التنويه أنه بالماضي لم نذكر أحداث استثنائية بين فرق من قوميات مختلفة على العكس من ذلك هذا الأمر سمح للأولاد ان يتعرفوا على الاخر، أن يحترموا الاخر، وان تجري منافسة رياضية دون فرق على أساس قومي.
7. يبدو انه لم يتم بحث موضوعي وجدي مع الأشخاص أو المؤسسات المسؤولة بالنسبة لأجراء مباريات كرة القدم بالدوري المذكور أعلاه.
8. اتحاد كرة القدم هو مؤسسة جماهيرية عامة والتي أقيمت وتعمل بناءً على القانون وهي تعتمد على ميزانيات من الحكومة ومن واجبها الحفاظ على القانون ومن ضمنها قانون أساس كرامة الانسان وحريته والتي أخلت بفظاظة وبصورة مفاجئة بفصل المباريات على أساس عنصري نهج الذي كان يلائم أنظمة عنصرية التي نبذها العالم ولا زال.
9. مثير للأهتمام.. هل حضرتكم تفكرون كما يفكر أبني الصغير عندما سألني ماذا سيحصل بمباريات الكأس للأولاد هل سيكون دوري كأس للعرب ؟! ودوري كأس لليهود ؟! ابني تفاجأ وغضب عندما سمع عن القرار وسألني ماذا بالنسبة للأولاد الذين يلعبون في صفوف الفرق من البلدات اليهودية مثل برقائي، زخرون يعكوف، بردس حنا...
10. شعوري بأنكم لم تفكروا كما فكر أبني الذي غضب عندما سمع عن قراركم الذي لا مبرر موضوعي له او رياضي.
11. من المفروض ان يبدأ الدوري بتاريخ 2014/10/25 وهناك الكثير من الوقت لتصحيح الخطأ الذي ارتكبتموه واذا لم يتم ذلك سنضطر التوجه لاوساط اخرى ومن ضمنها اتخاذ الاجراءات القانونية المتاحة لنا, لكي نلغي الفصل العنصري الذي قمتم به"، الى هنا نص الرسالة كما وصلت عنها نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب.

مقالات متعلقة