الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

أهل المفقود محمد كيلاني من يافة الناصرة: ابننا اتصل بنا اليوم وننفي انضمامه لداعش

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 13/10/14 13:29,  حُتلن: 18:27

مروان كيلاني والد محمد:

الحمد لله اننا تلقينا صباح اليوم اتصالاً هاتفيًّا من ابني، وأخبرنا أنه بصحة جيدة وسيعود الينا قريبًا

نحن في العائلة ننفي كل الاقاويل والاشاعات التي نشرت بأن ابني واصدقاءه تسللوا الى سوريا وانضموا الى داعش، بل نؤكد على انهم ما زالوا مفقودين ولا احد يعلم مكان تواجدهم

سناء كيلاني والدة محمد:

في هذه اللحظات اناشد ابني واصدقاءه بالعودة الى بيوتهم فقد اشتقت لابني كثيرًا، ولا استطيع ان أركز بحياتي وهو بعيد عني... أريد أن أراه بيينا يلعب ويضحك ويعبر عن رأيه

الوزير السابق ايوب القرا:

نحن بدورنا سوف نبذل كل ما بوسعنا من اجل تقديم المساعدة لعائلة كيلاني وبقية العائلات واليوم أو يوم غد سوف نستلم تقريرًا مفصلاً من تركيا حول تفاصيل اخرى عن الشباب من يافا وانا شخصيًّا سوف ادرس التقرير كي اتخذ الخطوات المناسبة

تنتظر عائلة كيلاني وعائلات اخرى من يافة الناصرة عودة ابنائهم الثلاثة لاحضان عائلاتهم، بعد أن تواردت الأنباء حول سفرهم للاستجمام في تركيا يوم عيد الاضحى ومن هناك اختفت آثارهم، حيث كانت قد وصلت معلومات عنهم أنهم تسللوا الى سوريا وانضموا الى تنظيم داعش، علمًا أن العائلات الثلاث نفت نفيًا قاطعًا الانباء التي وردت، مشيرين " الى انهم ما زالوا مفقودين".



جدير بالذكر أن محمد كيلاني اتصل صباح اليوم بعائلته وتحدث مع والده ووالدته وقال لهم "أنا بخير وسأعود قريبًا إن شاء الله". وفي حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع مروان كيلاني والد محمد قال: "الحمد لله اننا تلقينا صباح اليوم اتصالاً هاتفيًّا من ابني، وأخبرنا أنه بصحة جيدة، وسيعود الينا قريبًا". بعد هذه المكالمة ارتحنا نوعًا ما، لكن راحتنا لن تكتمل حتى يعود هو واصدقاؤه الى بيوتهم وأرضهم".

وقال ايضًا: "ابني واصدقاؤه سافروا في يوم عيد الاضحى لتركيا بهدف الاستجمام، وبعد وصولهم اتصلت بابني وتحدثت معه وقال لي إنه بخير، حتى أننا لم نشعر بأن هنالك خطرًا على حياته. في اليوم الثاني اتصلت ابنتي به لكنه لم يجب، ومنذ ذلك الحين لا نعرف اين يتواجد برفقة اصدقائه".


محمد كيلاني

وتابع قائلاً:" نحن في العائلة ننفي كل الاقاويل والاشاعات التي نشرت بأن ابني واصدقاءه تسللوا الى سوريا وانضموا الى داعش، بل نؤكد على انهم ما زالوا مفقودين ولا احد يعلم مكانهم".
واردف قائلاً: "ابني انسان ناجح ويدرس في احدى الكليات ودائمًا يبذل جهدًا كبيرًا حتى يضمن مستقبلاً ناجحًا وزاهرًا له. من هنا اوجه كلمة له بأن يعود الينا، وسوف نبقى داعمين ومساندين له". في نهاية حديثه قال: "أنا شرطي متطوع، ولا بد أن أوضح بأننا نعيش في هذه الدولة، ولا دخل لنا بالاخرين".


مقابلة مع والد الشاب محمد كيلاني

والدة محمد كيلاني:اشتقت لابني كثيرًا
سناء كيلاني والدة محمد لم تعلم عن اختفاء ابنها الا بعد أن عادت من الحج. الوالدة قالت وهي تبكي وتتألم: "في هذه اللحظات اناشد ابني واصدقاءه العودة لبيوتهم. فقد اشتقت لابني كثيرًا، ولا استطيع ان أركز بحياتي وهو بعيد عني. أريد أن أراه بيينا يلعب ويضحك ويعبر عن رأيه".

الوالدة واصلت حديثها وقالت:" عندما سافرت لاداء فريضة الحج، تحدثت مع ابني محمد واخبرني بأنه ينوي السفر لتركيا مع اصدقائه كي يستجم قليلاً. حتى انه قال لي " امي عندما سأعود من السفر سأزين بيتنا حتى نستقبلك استقبالاً حارًّا لدى عودتك من الحج". عندما عدت لم اره بين افراد العائلة، حيث اخبروني أنه اتصل وقرر أن يمدد فترة سفره، ولم اعلم عن حالة اختفائه، مع العلم انني شعرت بأن أمرًا غير طبيعي قد حصل".
واردفت قائلة:" عد يا ايني الينا. فلن يرتاح لنا بال بدونك. انت زهرة البيت وانت من تخلق الاجواء الفرحة والمريحة. لا تتركنا وحدنا. انا امك ووالدك وجميعنا اشقنا لك ونناشدك بحرارة وألم ونطلب منك العودة بأسرع وقت ممكن".

القرا:سوف نبذل كل ما بوسعنا من اجل تقديم المساعدة 
من جانب اخر زار صباح اليوم ايوب القرا عائلة كيلاني، وذلك بعد أن توجهت له بطلب مساعدته. وقال القرا: "الحديث يدور عن عائلات محترمة، ونحن بدورنا سوف نبذل كل ما بوسعنا من اجل تقديم المساعدة لعائلة كيلاني وبقية العائلات، واليوم أو يوم غد سوف نستلم تقريرًا مفصلاً من تركيا حول تفاصيل اخرى عن الشباب من يافا، وانا شخصيًّا سوف ادرس التقرير كي اتخذ الخطوات المناسبة".


والدة محمد


من اليمين:القرا ووالد محمد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250035.51
BTC
0.52
CNY