الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

مصل فاكهة أسترالية يخلص المرضى من الأورام السرطانية

كل العرب
نُشر: 11/10/14 11:55,  حُتلن: 06:58

العلماء أطلقوا على المصل الجديد إسم EBC-46

توصل فريق من العلماء إلى مصل جديد ومبتكر، إستخرجوه من ثمرة التوت التي تثمرها أشجار معروفة بإسم "بلاشوود -blushwood"، وتتواجد في غابات شمال كوينزلاند الأسترالية فقط، حيث تعالج الأورام السرطانية .


صورة توضيحية

وبحسب ما نشرته صحيفة الـ"غارديان"، فإن العلماء أطلقوا على المصل الجديد إسم EBC-46. وخلال الدراسة، إختبر العلماء المصل على 300 حيوان تجارب، مصابين بسرطان الجلد في الرأس والرقبة والأمعاء، حيث أظهرت النتائج أنه تم القضاء على أكثر من 70% من الحالات بإستخدام المصل، وهي نسبة نجاح كبيرة.

ووفقا للمراقبات والمشاهدات التي أجراها الباحثون على آثار الورم الخبيث، فقد تبين أنه بعد حقن المصل يتحول مكان الورم إلى شكل الكدمة، وبعد 24 ساعة يتحول إلى اللون الأسود، وبعد يومين يتحول إلى لون باهت، وخلال أسبوع ونصف يزول الورم تماماً ويترك محله جلداً نظيفاً، خاليًا من البقع.

وقال الباحثون أن:"المصل يعتمد على عزل الورم عن أي مصدر للدماء، وبالتالي يسهل القضاء عليه في فترة قصيرة، وقد أثبت نجاحاً مع الحيوانات"، وعليه فقد عززوا الأمل بأن هذا المصل سيحقق النجاح نفسه مع الإنسان، ولكن ليس كفعالية العلاج الكيميائي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة