الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

بحث: أحد عناصر الرمان يمنع إلتهاب خلايا المخ ويوقف الزهايمر

كل العرب
نُشر: 10/10/14 13:51,  حُتلن: 15:35

النتائج التي توصل إليها العلماء تعطي أملا أيضا لمرضى إلتهاب المفاصل الروماتزمي ومرض باركنسون

أظهر بحث علمي جديد أجراه فريق علماء من جامعة هدرسفيلد البريطانية أن هناك عنصرا في الرمّان، ويطلق عليه إسم بوني كالاجان- punicalagin، يساهم في منع إلتهاب خلايا المخ او ما يسمى بـmicrologia ميكرولوجيا.


صورة توضيحية

وبحسب البحث الذي نشرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فإن النتائج التي توصل إليها العلماء تعطي أملا أيضا لمرضى إلتهاب المفاصل الروماتزمي ومرض باركنسون، حيث يمكن تطوير المركب المذكور وإستخراج دواء للحد من الالتهاب المؤلم.

ووفقا لما اظهرته نتاج البحث أيضا، فإن عنصر البوني كالاجان punicalagin يعتبر شكلا من أشكال المركب الكيميائي "البوليفينول"، والتي وجدت في فاكهة الرمان، وتعمل هذه المادة على منع الالتهاب في خلايا الدماغ المتخصصة المعروفة باسم micrologia، والذي يؤدي إلى تدمير المزيد والمزيد من خلايا الدماغ، مما يجعل حالة الذين يعانون من مرض الزهايمر تزداد سوءً تدريجيا. ويشار اخيرا إلى أنه لم يتم إكتشاف علاج نهائي لمرض الزهايمر، لكن هذه المادة تمنح املا كبيرا للمرضى لمنع أو إبطاء تطور المرض.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة