الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

خبراء بريطانيون: كأس من عصير الكرز يوميا يخفف من آلام النقرس

كل العرب
نُشر: 10/10/14 13:51,  حُتلن: 07:18

أطباء في جامعة نورثمبريا البريطانية:

عصير الكرز يحتوي على خواص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة

النِقْرس هو حالة مرضية، يحدث خلالها إتهاب متكرر وحاد في المفاصل، حيث يكون المفصل متورما ويتصف بالإحمرار والمضض وارتفاع الحرارة. ومؤخرا، وجد فريق من الأطباء البريطانيين أن تناول كوب من عصير الكرز يوميًا، قد يساعد في تخفيف آلام النقرس، من خلال التخلص من حمض اليوريك الزائد في الجسم، المسبب للآلام.



صورة توضيحية

ويشار إلى أن آلام النقرس تصيب رجلا من بين كل 14 رجلاً، وسيدة من بين نحو 35 سيدة في المملكة المتحدة، بحسب الدراسات، وأكد الأطباء أن تناول عصير الكرز المركز يمكن أن يساعد الآلاف من المرضى في التخلص من آلامهم.

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة نورثمبريا البريطانية فإن "عصير الكرز يحتوي على خواص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، كما أنه يساعد في التخلص من حمض “اليوريك” الزائد في الجسم في غضون ساعات". ونصح الخبراء بتناول 30 ملم من عصير الكرز مع الماء يومياً، لخفض مستويات “اليوريك” في الدم وتقليل الالتهابات، الأمر الذي قد يساعد بشكل ملحوظ بالتخفيف من حدة مرض النقرس، كما ونصحوا بإتباع نظام غذائي يعمل على خفض مستوى حمض “اليوريك” في الدم. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة