الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 01:01

الليلة: اختبار صعب لإسبانيا أمام سلوفاكيا وسهل لإنجلترا مع سان مارينو

كل العرب /
نُشر: 09/10/14 08:50,  حُتلن: 13:12

يسعى المنتخب الإسباني إلى تأكيد بدايته القوية في مستهل مشواره نحو الظفر باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي ونسيان خيبة مونديال البرازيل الذي تنازل فيه عن لقبه العالمي بخروج مخيب من الدور الأول

المجموعة الثالثة يسعى المنتخب الإسباني إلى تأكيد بدايته القوية في مستهل مشواره نحو الظفر باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي ونسيان خيبة مونديال البرازيل الذي تنازل فيه عن لقبه العالمي بخروج مخيب من الدور الأول عندما يلتقي سلوفاكيا اليوم

وفي المجموعة الخامسة تسعى إنجلترا إلى تأكيد بدايتها الجيدة من خلال تخطي عقبة ضيفتها المتواضعة سان مارينو على ملعب ويمبلي اليوم في لندن قبل السفر إلى تالين لمواجهة استونيا الأحد المقبل في الجولة الثالثة ومن المتوقع ألا يواجه رجال المدرب روي هودجسون أي صعوبة في تخطي ضيوفهم

تفتتح اليوم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2016 وتستمر حتى السبت، حيث سيكون المنتخبان الإسباني حامل اللقب والألماني بطل العالم أمام اختبارين صعبين أمام كل من سلوفاكيا وبولندا، فيما تبدو الفرصة سهلة أمام إنجلترا لتخطي عقبة ضيفتها المتواضعة سان مارينو، بينما تسعى هولندا ومدربها الجديد - القديم غوس هيدينك لتعويض سقوط الجولة الأولى عندما تلتقي مع كازاخستان.



اسبانيا * سلوفاكيا
في المجموعة الثالثة، يسعى المنتخب الإسباني إلى تأكيد بدايته القوية في مستهل مشواره نحو الظفر باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي ونسيان خيبة مونديال البرازيل الذي تنازل فيه عن لقبه العالمي بخروج مخيب من الدور الأول، عندما يلتقي سلوفاكيا اليوم.

واستهل رجال المدرب فيسنتي ديل بوسكي التصفيات بفوز كبير على مقدونيا 1/5، لكن مهمتهم لن تكون سهلة هذه المرة في ضيافة سلوفاكيا العائدة في الجولة الأولى بفوز مهم جدًّا على أوكرانيا (1/صفر) في أرض الأخيرة. وحول هذه المواجهة قال روبرت ماك، الذي سجل هدف الفوز لسلوفاكيا في مرمى أوكرانيا "ستكون هناك حمى إسبانية لأن الجميع يريد رؤية مباراة سيكون طرفها أحد أفضل المنتخبات في العالم”. ويأمل لاعب وسط باوك سالونيكا اليوناني أن يكرر الأمر أمام الإسبان بمساندة نجم المنتخب ونابولي الإيطالي ماريك هامسيك في مباراة سيفتقد خلالها الضيوف إلى مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس بسبب إصابة في ربلة السابق، فيما عاد إلى خط الدفاع لاعب برشلونة جيرارد بيكيه، وقد استدعى ديل بوسكي إلى مباراتي اليوم والأحد المقبل ضد المتواضعة لوكسمبورغ في الجولة الثالثة، ثنائي هجوم فالنسيا رودريغو وباكو الكاسير الذي وجد طريقه إلى الشباك أمام مقدونيا، إضافة إلى مهاجم تشيلسي الإنجليزي دييغو كوستا الذي يأمل أن يتمكن أخيرا من افتتاح رصيده مع منتخب إسبانيا قائلا «لم أتمكن من التسجيل حتى الآن، لكن إذا رأيتم المباريات التي لعبتها ستكتشفون أنني لم أحصل على أي فرصة حقيقية للتسجيل (في إشارة منه إلى مونديال البرازيل). يجب أن أواصل العمل، وأن أكون جاهزًا لاستغلال الفرصة عندما تتاح أمامي".

ويأمل المنتخب الإسباني في الاستفادة من معاناة مضيفه على أرضه، حيث لم يفز في أي من مبارياته الثلاث، ومن مواصلة نتائجه المميزة في التصفيات خارج قواعده حيث فاز في مبارياته الـ14 الأخيرة منذ تعادله مع آيسلندا (1/1) في سبتمبر (أيلول) 2007، علمًا بأنه لم يخسر أيًّا من المباريات الـ17 الأخيرة التي خاضها خارج ملعبه منذ سقوطه للمرة الأخيرة أمام السويد (صفر/2) في أكتوبر (تشرين الأول) 2006. وقد تواجه المنتخب الإسباني وضيفه السلوفاكي في أربع مناسبات وكانت جميعها في تصفيات كأس العالم، وفاز "لا فوريا روخا" في ثلاث منها وتعادل في واحدة وهي المواجهة الأخيرة بينهما (1/1 في براتيسلافا) في إياب الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات العرس الكروي العالمي في نوفمبر (تشرين الثاني) 2005.

أوكرانيا * لوكسمبورغ 
وفي المجموعة ذاتها، تسعى أوكرانيا إلى تعويض سقوطها أمام سلوفاكيا من خلال الفوز على مضيفتها بيلاروسيا التي تعادلت في مباراتها الأولى مع لوكسمبورغ (1/1) التي تحل بدورها ضيفة على مقدونيا اليوم أيضًا.

إنجلترا * سان مارينو
وفي المجموعة الخامسة، تسعى إنجلترا إلى تأكيد بدايتها الجيدة من خلال تخطي عقبة ضيفتها المتواضعة سان مارينو على ملعب "ويمبلي" اليوم في لندن قبل السفر إلى تالين لمواجهة استونيا الأحد المقبل في الجولة الثالثة، ومن المتوقع ألا يواجه رجال المدرب روي هودجسون أي صعوبة في تخطي ضيوفهم، خصوصًا بعد الفوز الذي حققه منتخب "الأسود الثلاثة" خارج أرضه على سويسرا (2/صفر) بفضل ثنائية لداني ويلبيك. ويضاف إلى ذلك أن سان مارينو خسرت مبارياتها الـ59 الأخيرة وتحقيقها نتيجة إيجابية في "ويمبلي" سيكون مفاجأة مستبعدة جدًّا.

سلوفينيا * سويسرا
وفي المجموعة ذاتها، تلعب سلوفينيا مع سويسرا في ماريبور، حيث تسعى صاحبة الأرض إلى تعويض خسارتها في الجولة الأولى أمام استونيا (صفر/1)، التي تحل بدورها ضيفة على ليتوانيا، الفائزة في مباراتها الأولى على سان مارينو (صفر/2).

 السويد * روسيا

وفي المجموعة السابعة، تتجه الأنظار إلى سولنا، حيث تتواجه السويد مع ضيفتها روسيا في خامس مواجهة بين الطرفين منذ انحلال عقد الاتحاد السوفياتي، والأولى منذ الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لنهائيات كأس أوروبا 2008 حين خرج الروس بقيادة الهولندي غوس هيدينك فائزين مما سمح لهم بالتأهل إلى ربع النهائي على حساب رجال المدرب لارس لاغرباك بفضل هدفين من رومان بافليوتشنكو وأندريه أرشافين. ويحوم الشك حول مشاركة قائد السويد ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي زلاتان إبراهيموفيش في هذه المباراة بسبب إصابة في كاحله، مما سيؤثر سلبًا على حظوظ منتخب بلاده في تحقيق فوزه الأول بعد أن تعادل في الجولة الأولى أمام النمسا.

وفي المقابل، يسعى رجال المدرب الإيطالي فابيو كابيللو، الذي يحضر المنتخب الروسي لاستضافة كأس العالم 2018، إلى تأكيد بدايتهم الجيدة والنتيجة التي حققوها على أرضهم أمام ليختنشتاين المتواضعة (4/صفر)، قبل أن يستقبلوا يوم الأحد مولدافيا التي تتواجه اليوم مع ضيفتها النمسا. وتلعب اليوم أيضًا ليختنشتاين مع مونتينيغرو التي خرجت فائزة من الجولة الأولى على حساب مولدافيا (2/صفر).

مقالات متعلقة

Got