الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

خبراء: مشروبات الطاقة تسبب الإرهاق وإنخفاض مستويات الحديد

كل العرب
نُشر: 08/10/14 19:24,  حُتلن: 20:30

وفقا للدراسات فإن واحدا من بين 10 مراهقين برطانيين يستهلك 5 عبوات من مشروبات الطاقة كل أسبوع.

أكد الخبراء أن إستهلاك مشروبات الطاقة، خاصة عند المراهقات، تسبب بإزدياد حالات نقص الحديد، إضافة لشعورهن الدائم بالإرهاق والتعب. وقد حذرت جمعية مصنعي الأغذية الصحية البريطانية من الكافيين التي تحويه هذه المشروبات، وأكد الجمعية أنه "يمكن أن يمنع إمتصاص الجسم للمعادن، بما فيها الحديد".


صورة توضيحية

وقال المدير التنفيذي في HFMA، غراهام كين: "إن المغذيات الدقيقة ضرورية للصحة الجيدة والحيوية، ونقص الحديد هي قضية واسعة النطاق ولا ينبغي تجاهلها - وخاصة للفتيات في سن المراهقة".

وبحسب ما أظهرته الدراسات فإن 40% من الفتيات والشابات بين الاعمار 11-24 عاما، يعانين من نقص الحديد أو تكون النسب لدين أقل من المتوقع. ويشار أن نقص الحديد يؤثر على 18% من النساء بسبب فقدان الدم خلال الدورة الشهرية.

ووفقا للدراسات فإن واحدا من بين 10 مراهقين برطانيين يستهلك 5 عبوات من مشروبات الطاقة كل أسبوع. ووجدت الدراسة أن ثلاثة أرباع الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 24 سنة لا يعرفون أن تناول الكافيين يمكن تقييد الشخص من هذه المعادن الحيوية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة