الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:01

دراسة حديثة مفاجئة: الخبز بأنواعه المختلفة لا يسبب السمنة!

كل العرب
نُشر: 08/10/14 19:23,  حُتلن: 18:22

بحسب ما قاله الباحثون فإنه لا يوجد أي إثبات أو دليل علمي يؤكد أن الخبز يساهم في زيادة الوزن أو يسبب السمنة

هل تصدقون بأن تناول الخبز بأنواعه لا يسبب الإصابة بالسمنة أو فرط الوزن! نعم، هذا ما كشفته مجموعة كبيرة من الأطباء والأخصائيين في علم التغذية من دراسة أسترالية حديثة، نشرت مؤخراً في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


صورة توضيحية

ورغم أن الإحصائيات والدراسات أشارات أن 20% من الأستراليات يشعرن بالذنب عند تناول الخبز، إضافة إلى أن 43% من اللواتي يتبعن حمية مشددة يتجنبن تناول الخبز، هذا وتعتقد 58% من النساء أن تناول الخبز يساهم فى زيادة الوزن، لتأتي هذه الدراسة وتكشف عن تلك النتائج المذهلة.

وبحسب ما قاله الباحثون، فإنه لا يوجد أي إثبات أو دليل علمي يؤكد أن الخبز يساهم في زيادة الوزن أو يسبب السمنة، وأشاروا ايضا أن:"أنواع الخبز المصنعة من الحبوب الكاملة تتمتع بقيمة غذائية عالية وتحتوي على الألياف الطبيعية التي تساعد في الهضم وتحفز الشعور بالشبع، بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة فيتامين ب مركب والمغنسيوم والحديد"، وبالتالي لا سبب يجعلها عاملا في زيادة الوزن!.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة