الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

أمسية تكريميّة للمعلمين في مجلس القصوم

كل العرب
نُشر: 07/10/14 18:35,  حُتلن: 18:38

الحاج جبر أبو كف ممثل اللجان المحليّة:

المجلس ما زال في بداية الطريق والسكان يعلقون آمالًا كبيرة في التعاون معه وتلقي كافة الخدمات التنظيميّة وفي مجال التخطيط والبناء والبنى التحتية

عمّم مجلس اقليمي القصوم بيانًا جاء فيه: "بادر مجلس اقليمي القصوم، الثلاثاء الماضي لتنظيم أمسية تكريميّة لمئات المعلمين والمعلمات العاملين في جهاز التربية والتعليم في كافة المدارس ورياض الأطفال والبساتين في نطاق نفوذ المجلس. استهل الحديث من على منصبة الشرف، مصلح أبو عصا قائلا: "إنّه ليشرفنا في ادارة مجلس القصوم أن نستقبل جمهور المربين والمربيات في هذه الأمسية التكريميّة كتعبير عن شكرنا وتقديرنا للجهود التعليميّة التي يبذلونها، كما أنني أرحب بضيوفنا على منصة الشرف: عميرا حاييم، مديرة لواء الجنوب في وزارة التربية والتعليم، أبي هيلر متصرف لواء الجنوب في وزارة الداخلية، تسبيكا بيلغ مدير عام شبكة اورط ويوسي فاسرمان سكرتير نقابة المعلمين (الهستدروت) في الجنوب وجبر أبو كف ممثل اللجان المحلية للسكان".



وتابع البيان: "تخللت الأمسية التكريمية كلمات ترحيب وتقدير لموظفي جهاز التربية والتعليم، ألقاها ضيوف الشرف من على منصة الشرف، مؤكدين على دور المجلس الجديد وادارته في الارتقاء لدور ومكانة المعلم في المجتمع".

وأشار البيان: "ثم ألقى د. ايتسيك تومر، رئيس المجلس الاقليمي القصوم، كلمة رحب فيها بكافة المدراء والمعلمين والمعلمات، واستعرض امامهم انجازات المجلس خلال العام الدراسي الماضي، التي من اهمها تقوية المؤسسات التربوية والمدارس والبساتين من حيث البنية التحتية والاقتصادية، حيث قال: "استطاع مجلس القصوم الاقليمي في فترة قصيرة من تنفيذ ربط المدارس في تل عراد وأم بطين والدريجات بشبكة الكهرباء، كما استطاع افتتاح مدرسة التعليم الخاص وعشرات البساتين الجديدة للجيل الغض، واستعرض رئيس المجلس قائلا: "إننا في المجلس نعمل على خطّة شاملة تستهدف مجالين الاول هو التمكين الاقتصادي للمجتمع وتقوية العامل الاجتماعي وما زلنا في بداية الطريق وهو طريق شاق بحتاج الى جهد وتخطيط واستثمار كبيرة لن نستطيع رؤية نتائجها الا بعد سنوات".

وجاء في البيان: "كما شكرت عميرة حاييم ادارة المجلس على الأمسية التكريميّة، مؤكدة انها ليست مفهومة ضمنًا وأنّ المجلس يستحق الشكر والتقدير على هذه المبادرة، كما تطرقت الى انجازات الجهاز التربية والتعليم في الجنوب حيث ذكرت انه ولاول مرة ترتفع نسبة الحاصلين على شهادات البجروت الى اكثر من النصف في الوسط البدوي في النقب. ثم ألقى تسبيكا بيلغ كلمة أشاد بجهود ادارة المجلس في مجال التربية والتعليم شاكرًا على تنظيم هذه الأمسية التكريمية للمعلمين، وخلال فعاليات الأمسية فاجأ مدراء شبكة اورط بقراره التبرع بمبلغ قيمته 400 ألف شيكل لصيانة مباني مدارس شبكة اورط في القصوم".

وختم البيان: "ثم ألقى الحاج جبر أبو كف ممثل اللجان المحليّة كلمة شكر فيها ادارة المجلس على المبادرة لهذه الأمسية التكريمية مؤكدا أنّ المجلس ما زال في بداية الطريق وان السكان يعلقون آمالًا كبيرة في التعاون معه وتلقي كافة الخدمات التنظيميّة وفي مجال التخطيط والبناء والبنى التحتية. وقد أبدى المعلمون سعادتهم وشكرهم لادارة المجلس على الأمسية التي تخللها تقديم اوسمة تقدير لمديرة اللواء عميرا حاييم وابي هيلر متصرف لواء الجنوب في وزارة الداخلية وجبر ابو كف كممثل اللجان المحلية للسكان وآخرين من ضيوف الشرف. وقد تناول الحضور وجبة عشاء حافلة واختتمت الاكسية بعرض فني فكاهي رسم الابتسامة والسعادة على محيا الحاضرين" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة