الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

حزب الله يعلن مسؤوليته عن تفجير عبوة ناسفة وإصابة جنديين اسرائيليين

كل العرب
نُشر: 07/10/14 14:22,  حُتلن: 20:00

الناطق بلسان الجيش حمّلأ الحكومة اللبنانيّة وحزب الله المسؤوليّة المباشرة عن الحادث معتبرًا إيّاه خرقًا للسيادة الإسرائيليّة

قناة الميادين:

حالة استنفار اعلنت في اوساط الجيش اللبناني والاسرائيلي على طرفي الحدود

الجيش الاسرائيلي رد بإطلاق قذائف مدفعية صوب كفار شوبا والهرابة


نتنياهو:


أعبر عن تقديري لجنود جيش الدفاع الإسرائيلي الذين أحبطوا اليوم عمليّة إرهابيّة على الحدود الشماليّة

ذكرت وكالة رويترز للأنباء أنّ "جماعة حزب اللبناني قالت إن مقاتليها فجروا عبوة ناسفة على حدود لبنان أسفرت عن إصابة جنديين إسرائيليين. وهذه أول مرة يعلن فيها حزب الله المسؤولية عن هجوم على الجيش الإسرائيلي منذ عام 2006 حين دخل الحزب وإسرائيل مواجهة استمرت 33 يوما".

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب ظهر اليوم الثلاثاء إنّ "جنديّان أصيبا بجروح في انفجار عبوة ناسفة تم تفعيلها ضد قوّة الجيش الاسرائيلي على الحدود الاسرائيليّة- اللبنانيّة" وفقًا لبيان الجيش.

وأضاف بيان الجيش أنّ "القوات الإسرائيليّة ردّت بالمدفعيّة على موقعين تابعين لحزب الله اللبناني" وفقًا لما ورد في البيان. وحمًل الناطق بلسان الجيش "الحكومة اللبنانيّة وحزب الله المسؤوليّة المباشرة عن الحادث معتبرًا إيّاه خرقًا للسيادة الإسرائيليّة".

وجاء في وكالة رويترز: "قال مصدر أمني إسرائيلي إن انفجارًا على الحدود بين إسرائيل ولبنان أسفر عن اصابة ثلاثة جنود إسرائيليين اليوم الثلاثاء وإن الجيش الإسرائيلي رد بإطلاق نيران المدفعية عبر الحدود. ولم تعلق متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي فورا على الواقعة التي حدثت قرب قرية كفرشوبا اللبنانية الجنوبية. وأفادت قناة المنار التلفزيونية التابعة لجماعة حزب الله بسماع دوي انفجار في المنطقة" وفقًا لرويترز.

وذكرت قناة الميادين أن العبوة الناسفة استهدفت دبابة إسرائيلية في مزارع شبعا، وأن حالة استنفار اعلنت في اوساط الجيش اللبناني والاسرائيلي على طرفي الحدود، في وقت بدأت فيه قوات "اليونيفل باجراء اتصالات مع الجانبين الاسرائيلي واللبناني لاحتواء الموقف. وذكرت مصادر لبنانيّة أن الجيش الاسرائيلي رد بإطلاق قذائف مدفعية صوب كفار شوبا والهرابة.

يذكر أن اشتباكًا وقع أوّل أمس الأحد في المنطقة المجاورة لمزارع شبعا عندما حاولت قوّة اسرائيليّة التقدم عبر الأراضي اللبنانية ما أدّى إلى إصابة جندي لبناني بجروح.

نتنياهو: أحبطنا عمليّة إرهابيّة 
وعمّم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي كلمة رئيس الوزراء التي قال فيها نتنياهو: "أولا أود أن أعبر عن تقديري لجنود جيش الدفاع الإسرائيلي الذين أحبطوا اليوم عمليّة إرهابيّة على الحدود الشماليّة. أود أيضا أن أرسل أمنيات الشفاء العاجل إلى الجنود المصابين. أثبتنا أننا نرد بقوّة على أيّة محاولة للمس بنا، سواء كان ذلك في الجنوب أو الشمال أو في أيّة جبهة أخرى. وبالطبع نشهد التهديدات التي تتراكم من حولنا".

وأضاف نتنياهو: "إن هذه التهديدات التي يعلم عنها الآن المجتمع الدولي بأكمله وهو حتى يتعامل مع بعضها، تلزمنا بإنفاق مبالغ طائلة على الأمن وعلى البلدات المتاخمة لخطوط المواجهة. ولهذا السبب طلبت باستعادة المزايا الضريبية إلى هذه البلدات. لقد تحدثت مع وزير الماليّة حول هذا الموضوع وأعتقد أن هذا الأمر قد حُلّ" الى هنا نص كلمة نتنياهو كما وصلتنا من مكتبه.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY