الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:01

سنويا يكبر حجم تقرير مراقب الدولة

العرب
نُشر: 01/06/08 07:16

*جامعة حيفا مصرة حتى الآن على عدم افتتاح قسم الاخصائيين العرب بالرغم من التقرير


قال النائب الجبهوي د. حنا سويد، في خطابه امام الهيئة العامة للكنيست، حول تقرير مراقب الدولة الاخير والذي اشار به المراقب الى خروقات في غالبية الوزارات والمرافق الحكومية، "ان هنالك تناسبا عكسيا بين كبر تقرير مراقب الدولة والاهتمام الاعلامي والمهني والحكومي بتفاصيله اذ ان حجم وكبر تقرير مراقب الدولة يزداد سنويا ولكن الاهتمام به يقل اكثر واكثر، وهذا ما نلحظه في كل عام، فتزداد الخروقات التي يشير اليها التقرير ولكن هذا الامر لا يحرك ساكنا لدى السلطات المسؤولة"".


النائب الجبهوي د. حنا سويد

ونوه سويد "ان التقرير لم يجدد شيء فكل ما ذكر به تتناقله وسائل الاعلام ويتناقل على السنة الساسة والمسؤولين والسلطات، وبالرغم من كل ذلك جاء التقرير ليكون وثيقة تحوي كل القصورات والثغرات والتمييز الحكومي اللاحق بمواطني ومؤسسات الدولة".
كما وتطرق د. سويد في خطابه الى النقص الحاد الذي اشار له المراقب في تقريره بالنسبة للمستشارين التربويين والاخصائيين النفسيين في البلدات العربية، واكد سويد ان وزارة المعارف تدعي ان يوجد لهذا الغرض ملاكات لكن لا يوجد من يشغلها ولذلك فهي تناشد دائما فتح كليات خاصة لتدريس هذه المهنة، ولكن عندما قامت جامعة حيفا باغلاق قسم الاخصائيين النفسيين التربويين العرب ، لم تحرك وزارة المعارف ساكنا بالرغم من الاتصالات اليومية معهم، فحتى الان لم يتم افتتاح الفرع، واكد سويد ان جامعة حيفا هي مؤسسة من مؤسسات الدولة ولذا فعليها ايضا تطبيق ما جاء في تقرير المراقب فورا، وعلى وزيرة المعارف التدخل شخصيا بذلك كما تعهدت دائما.

مقالات متعلقة