الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

اللقية:مدرسة إقرأ الشاملة تحتفل بعيد الأضحى

كل العرب
نُشر: 04/10/14 07:29,  حُتلن: 09:54

مدير الإعدادية الأستاذ محمد أبو سعد وصف معاني العيد السامية المتعددة ودعا الطلبة إلى استنباط العبر والدروس من قصة إبراهيم عليه السلام وكذا للتحلي بالتسامح والأخلاق العالية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة إقرأ الشاملة- اللقية، جاء فيه "ضمن منظومة برامجها التربوية، إحتفلت المدرسة بعيد الأضحى المبارك. وقد كان إحتفالها هذا العام مركبا، حيث جمع ما بين الفعاليات المعلوماتية، من خلال عروض محوسبة ومسابقات ثقافية دينية في طبقات المرحلة الثانوية الثلاث كل على حدة قام بمتابعتها مركز تلك الطبقات ومربو الصفوف المختلفة، وما بين التمهيد النظري والإحتفال العام لطلاب المرحلة الإعدادية في ساحة المدرسة".


طلاب المدرسة خلال الفعاليات 

وتابع ابليان "هذا، وقد تألق ذلك الإحتفال بتكبيرات العيد والتلبية والطواف والسعي قام به طلاب من الصفوف السابعة، في حين أن الأستاذ بلال أبو ليل قد أبدع في عرافة الحفل الموجز وذي الدلالات التربوية العالية. وقد هيمن دور الطلاب على فقرات الحفل إذ شمل بالإضافة إلى تنفيذ تمثيل مناسك الحج، تلاوة عطرة من القرآن للطالب عبد الله الربيدي وكذلك قام الطالب سليمان أبو نادي بتقديم دعاء مناسبا لسياق الحج والأضحى، أما الطالبة نفين أبو عبيد فقد قدمت أنشودة عن الحج، كما أحسنت الطالبتان سراج الصانع وشيرين عبد الخالق أداءهما لمسابقة حول الحج ومناسكه".

واختتم البيان "أما مدير الإعدادية الأستاذ محمد أبو سعد فقد بعث عبر كلمته المعبرة رسالة تعزية للمربية ريم أبو شريقي ولعائلتها لفقدانهم للشاب رمضان علي أبو شريقي داعيا الله بالرحمة للفقيد وبالصبر لذويه. كما وصف معاني العيد السامية المتعددة ودعا الطلبة إلى استنباط العبر والدروس من قصة إبراهيم عليه السلام وكذا للتحلي بالتسامح والأخلاق العالية، وفي النهاية أثنى على طاقم التربية الاجتماعية وكافة المعلمين والمربين على تعاونهم البناء لما فيه مصلحة الطلاب تعليميا وتربويا".

مقالات متعلقة