الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

أتلتيكو مدريد يلحق بيوفنتوس أول خسارة في دوري أبطال اوروبا

كل العرب
نُشر: 01/10/14 23:47,  حُتلن: 10:21

أردا توران سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 من كرة عرضية متقنة من الظهير الاسباني خوان فران

انتزع أتلتيكو مدريد الفوز من ضيفه يوفنتوس بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي أقيم على ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا. 

وسجل أردا توران هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 72 من كرة عرضية متقنة من الظهير الاسباني خوان فران. ودخل أتلتيكو مدريد اللقاء بقوة وحاول الحصول على هدف مبكر يريح أعصاب مشجعيه ويحول الضغط على الفريق الايطالي، إلا أن دفاع الايطالي وقف كالسد المنيع في وجه هجمات الكرواتي ماندزوكيتش، والتركي أردا توران.

اعتمد الفريق الاسباني على الكرات الثابتة لافتتاح التسجيل، لكن تألق المدافع الايطالي جرورجو كيليني منع من وصول الكرات المرفوعة إلى مرمى بوفون. وفي الشوط الثاني واصل الروخي بلانكوس شن الهجمات على مرمى الفريق الايطالي، حتى جاءت الدقيقة 58 التي شهدت اخطر هجمات اللقاء، بعدما سدد اردا توران الكرة بقوة لترتطم بيد المدافع الاورجوياني مارتين كاسيرس لينقذها بوفون ببراعة من امام خط المرمى. ومع مرور الوقت استمر أتلتيكو مدريد بممارسة الضغظ على مناطق يوفنتوس حتى جاءت الدقيقة 72 ومن هجمة متقنة رفع الظهير الاسباني خوان فران كرة لم يستطع المهاجم الكرواتي ماندزوكيتش الوصول إليها لتذهب إلى التركي اردا توران على مشارف علامة الجزاء ليضعها بطريقة جميلة معلنا تقدم ابناء العاصمة الاسبانية.

استعاد يوفنتوس زمام سيطرة على مجريات اللقاء في ربع الساعة الاخير، وابعد القائم اخطر كرات الفريق الايطالي التي أعيدت بالخطأ عن طريق المدافع جودين. وفي لقاء آخر من المجموعة ذاتها حافظ مالمو السويدي على حظوظه بحجز إحدى بطاقات التأهل إلى الدور الثاني بعدما حقق الفوز على ضيفه أولمبياكوس بهدفين مقابل لا شيء على ملعب ستاديون في العاصمة السويدية. وسجل أهداف مالمو المهاجم السويدي ماركوس روزنبرج في الدقيقة 42، والدقيقة 84. يذكر أن رباعي المجموعة أتلتيكو مدريد ويوفنتوس ومالمو بالاضافة إلى أولمبياكوس جمعوا ثلاث نقاط من أصل ست نقاط متاحة.

مقالات متعلقة