أخبارNews & Politics

المكر: عقد لقاء تشاوري والإعلان عن تأسيس لجنة توجيه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الجديدة المكر: عقد لقاء تشاوري والإعلان عن تأسيس لجنة توجيه محلية

شارك في اللقاء مجموعة من المختصين في مجال الصحة والبيئة، منهم د. يوسف كحيلي، وجدي عامر د. وهيب ميعاري د. لميس مخول والممرضة عزيزة أسدي وصالح نجم مدير المركز الجماهيري بالإضافة إلى ممثلات عن المجموعة وعن كيان


عقد مساء الاثنين في المركز الجماهيري الجديدة المكر لقاء تشاوري بمبادرة مجموعة النساء القياديات في الجديدة المكر وجمعية كيان، بهدف التشاور حول تشكيل لجنة توجيه محلية لدعم مشروع صحة المرأة في البلد، والذي تقوم بالعمل عليه جمعية كيان مع مجموعة النساء القياديات.
وقد شارك في اللقاء مجموعة من المختصين في مجال الصحة والبيئة، منهم د. يوسف كحيلي، وجدي عامر، د. وهيب ميعاري، د. لميس مخول والممرضة عزيزة أسدي وصالح نجم مدير المركز الجماهيري، بالإضافة إلى ممثلات عن المجموعة وعن كيان.
افتتحت اللقاء أديلا بياضي شلون، منظمة جماهيرية في كيان، حيث قامت بعرض مسار عمل المجموعة في مشروع صحة المرأة العربية، والذي يهدف إلى تطوير قيادات نسائية مؤثرة وفعالة في مجال الصحة، بالإضافة إلى رفع الوعي إلى قضايا صحية والعمل على تحسينها. بالإضافة قامت عضوات المجموعة بعرض مسار عمل المشروع. وكان من أهم ما قامت به المجموعة وأكثره تميزا، إتباع آلية الحلقات البيتية لجمع المعلومات حول احتياجات النساء الصحية والبيئية في القريتين من جهة وإطلاع وإشراك النساء بما تقوم به المجموعة في المجال على الصعيد المحلي وبالتالي حثهم على التعاون المستقبلي.
تبع ذلك حوار تشاوري مفتوح ونقاش مهني حول كيفية تطوير العمل محليا من اجل تلبية الاحتياجات النسائية التي تم التوصل اليها من خلال المسح ومن اجل تطوير اليات عمل تضمن استدامة المشروع للمدى البعيد وتحقيق أهدافه، تجدر الاشارة ان المشاركين في الجلسة ابدوا استعدادهم الكامل لدعم المشروع وإعطاء الدعم المطلوب، إن كان على مستوى الاستشارة المهنية او تمرير المحاضرات والورشات المطلوبة لضمان رفع الوعي لدى النساء وإحداث تغيير على مستوى السياسات. كما واثنى الحضور على أهمية التطوع والتكاتف من أجل بناء خطة عمل مفصلة تشمل المواضيع والجدول الزمني والجهات التي من الممكن التعاون معها، هذا وستباشر مجموعة النساء القياديات وجمعية كيان بالتعاون مع المركز الجماهيري في التحضيرات للمرحلة القادمة والعمل على بناء برنامج عمل بناءا على التوصيات التي تم استخلاصها من الجلسة.

إقرا ايضا في هذا السياق: