الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:02

مسيرة الوفاء للشهداء تصل كفرمندا: نجدد العهد مع الشهداء.. لن ننسى ولن نغفر

أمين بشير -
نُشر: 01/10/14 13:16,  حُتلن: 16:13

وقف في الصف الأوّل من المسيرة عدد من القيادات السياسية والجماهيرية وأعضاء لجنة المتابعة العليا

رئيس المجلس المحلي طه عبدالحليم :

ذكرى هبة القدس والأقصى ذكرى عزيزة علينا سقط فيها زهرات من شبابنا، كنا نأمل أن تنصفنا السلطة بواسطة القانون، ولكن هذه السلطة لم تنصفنا أبدًا 

طلب الصانع :

لا شك أنّ هذه اللحظات هي لحظات مشرفة لشعبنا في الداخل الذي يجدد العهد مع شهداء القدس وشهداء الأقصى، ونقول لكل العالم بأننا لن نصفح ولن نسمح ولن نغفر ولن ننسى

استقبلت قرية كفرمندا في الجليل -مسقط رأس شهيدي الأقصى رامز بشناق وأحمد خطيب، صباح اليوم الأربعاء، المسيرة القطرية التي انطلقت قبل يومين تحت عنوان "مسيرة الوفاء للشهداء" والتي دعت إليها لجنة " الحريات، والأسرى، والجرحى، والشهداء" المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد.

ووقف في الصف الأوّل من المسيرة عدد من القيادات السياسية والجماهيرية وأعضاء لجنة المتابعة العليا، وممثلين عن كافة الأحزاب في الداخل الفلسطيني، وكان في استقبالهم عددٌ من ممثلي الأحزاب والحركات السياسية في القرية، وقد انطلقت من مدخل القرية وصولاً إلى قبري الشهيدين رامز بشناق وأحمد خطيب.

ورحّب رئيس الحركة الإسلامية ورئيس لجنة الحريات والأسرى والجرحى والشهداء الشيخ رائد صلاح في كلمة ألقاها أمام المشاركين بالحضور مشيرًا إلى أنّ "هذا هو اليوم الثاني للمسيرة التي هي بعنوان "مسيرة الوفاء للشهداء". وقال إنّ "مسيرتنا إلى قبور الشهداء هي للتأكيد على كرامتهم وطريقهم ونحن خلفهم".

رئيس المجلس المحلي طه عبدالحليم في كلمة له أمام قبر الشهيد أحمد خطيب، قال: "هذا الشهيد سقط في 10/8/2007 أي بعد أحداث هبة القدس والأقصى، ينضم إلى قافلة الشهداء الذين قتلتهم أيدي الغدر، المجد والخلود لشهدائنا الأبرار والخزي والعار للقتلة الأنذال". وأضاف في كلمة أخرى أمام قبر الشهيد رامز بشناق: "إنّ ذكرى هبة القدس والأقصى ذكرى عزيزة علينا، سقط فيها 13 زهرة من شبابنا كنا نأمل أن تنصفنا السلطة بواسطة القانون ولكن هذه السلطة لم تنصفنا أبدًا ، علينا أن نتذكر دائمًا أنّ عدونا هي السلطة الحاكمة في إسرائيل".

الناطق بلسان الحركة الإسلامية زاهي نجيدات، قال: "في هذه المحطة وأمام قبر الشهيد رامز بشناق، وفي ذكرى القضية التي استشهد من أجلها ألا وهي قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض هذه الأيام لأخطاء داهمة من فوقه ومن تحته وفي ساحاته وفي باحاته، فوفاء للشهداء الذين نسير في هذا اليوم وفاء لهم، فتمام الوفاء أن نكون أوفياء للقضية التي استشهدوا من أجلها ألا وهي قضية القدس والمسجد الأقصى، وكل الثوابت الفلسطينية التي يراد لها أن تزول والتي يراد لها أن يتنازل عنها الفلسطيني قلبًا وقالبًا، ولكن وفاء للشهداء يجب أن نكون أوفاء لثواب قضيتنا الفلسطينية".

طلب الصانع قال: "لا شك أنّ هذه اللحظات هي لحظات مشرفة لشعبنا في الداخل الذي يجدد العهد مع شهداء القدس وشهداء الأقصى، ونقول لكل العالم بأننا لن نصفح ولن نسمح ولن نغفر ولن ننسى، وأنّ هذه الحكومة التي قامت بحقدها وغدرها بإطلاق الرصاص على صدر شبابنا الذين انتفضوا، لا يمكن أن تنام هادئة البال لأنّ هناك شعبًا كاملًا وراء هؤلاء الشهداء الذين ارتقوا بمواقفهم واستشهادهم ". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
250459.72
BTC
0.52
CNY