فنانين

ليدي-كارين الباش:أزعجني أني لم أصل لارب آيدل!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ليدي-الحيفاوية كارين الباش: أزعجني أني لم أصل لارب آيدول

كارين الباش لمجلة ليدي:

تعلمت الكراتية لمدة 10 سنوات وشاركت بعدة مباريات وحصلت على ميداليات

لم استطع الوصول لبيروت بسبب جواز السفر الإسرائيلي وطبعًا هذا الشيء يزعجني خاصة ان هذا الجواز فرض علينا وهو لا يعنينني ولا يلغي وطنيتي وهويتي الفلسطينية


ليدي-تعتبر المغنية الحيفاوية الشابة كارين الباش (20 سنة) من الأصوات الجديدة بعالم الفن، وقد نجحت في لفت الأنظار لموهبتها بفضل إطلاقها لأغنيات وطنية أحدثها أغنية "وطنا وطنا" بمشاركة الفنان علي أبو بكر. عن أحلام الانتشار في العالم العربي وتجربتها في برنامج "ارب آيدل" وعشقها لصوت السيدة فيروز دار حديثنا مع كارين.

ليدي: حدثينا عن موضوع ومضمون أغنيتك الجديدة؟ وهل لمست نجاح الأغنية؟
كارين: يشاركني غناء "وطنّا وطنّا - غزة الصمود" الفنان علي ابو بكر، وهي من كلمات الشاعر الكبير عدنان بلاونة، لحن لفنان محمد هباش واخراج استوديو النجم الذهبي للإنتاج الفني نابلس، مونتاج علاء رضا. وهي رسالة وتحية لشعبنا الصامد بوجه الاحتلال، وتحية من أراضي الـ 48 والضفة، الى اهلنا في القطاع غزة ارض الكرامة والعزة، وسوف تبث على 3 قنوات فلسطينية: "قناة العودة"،"قناة الكوفية"، و"تلفزيون فلسطين". والحمدلله تلقيت ردود فعل جميلة عن الأغنية، وهي ثاني أغنية وطنية أقدمها، حيث أصدرت منذ 3 أشهر أغنية وكانت بعنوان "حيفا عروس الأبطال" وشاركني بها المتألق علي أبو بكر.

ليدي: حاولت المشاركة في برنامج" ارب آيدل" ولكنك لم تنجحي في الوصول للمرحلة، هل أزعجك ذلك؟
كارين: بالفعل لم استطع الوصول لبيروت بسبب جواز السفر الإسرائيلي، وطبعًا هذا الشيء يزعجني، خاصة ان هذا الجواز فرض علينا وهو لا يعنينني ولا يلغي وطنيتي وهويتي الفلسطينية، واستمر في تقدم الأغاني الوطنية. وخلال اختبارات الصوت الذي اقيم في رام الله حضر الفنان محمد عساف، وقمت بغناء مقطع من أغنية" افرح يا قلبي" لكوكب الشرق ام كلثوم ومقطع من اغنية "في يوم وليلة" لوردة الجزائرية.

ليدي: هل سوف تكررين التجربة العام القادم؟
كارين: نعم، سأحاول الوصول وتخطي كل هذه الحواجز بطريقة سلمية، وانا لم أيأس من عدم قبولي، وكانت تجربة شائقة اتمنى أن تتاح لي الفرصة العام القادم في المشاركة وإسماع صوتي وقضيتي لكل الناس .

ليدي: ما الذي يميز فنك وممن تأثرت فنيًّا؟
كارين: اعتبر نفسي في أول الطريق وانا ادرس في معهد الكرمل للموسيقى، مع الأستاذ غسان حرب، وأفضل غناء الأغاني الوطنية والألوان الموسيقية الأخرى واعشق الفنانة العظيمة فيروز.

ليدي: لمن تستمعين بالإضافة لفيروز؟
كارين: أحب ماجدة الرومي، جوليا بطرس، واعشق الفنان الكبير الراحل صاحب الصوت الجبلي وديع الصافي.

ليدي: هل لديك هوايات أخرى؟
كارين: لقد تعلمت الكراتية لمدة 10 سنوات وشاركت بعدة مباريات، وحصلت على ميداليات.

ليدي: كلمة أخيرة؟
كارين: احب أن اهدي الأغنيتين لوطني فلسطين، وتحية وفاء وإجلال لشهدائنا وأسرانا البواسل، وسوف اقوم بالايام القادمة بتسجيل المزيد من الأغاني الوطنية والطربية.

إقرا ايضا في هذا السياق: