الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

نتنياهو يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة ويؤكد: إيران تسعى للتزود بالنووي

كل العرب
نُشر: 01/10/14 07:24,  حُتلن: 08:03

 نتنياهو:

 إسرائيل تُعامل بشكل يختلف عن المعاملة التي تحظى بها دول أخرى وشدد على أن هذا ليس عادلا

 مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لا يركّز تحقيقاته على حماس التي استخدمت مؤسسات الأمم المتحدة في قطاع غزة من أجل إطلاق الصواريخ على إسرائيل 

وصل الى موقع العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "​إلتقى رئيس الوزراء نتنياهو بعد ظهر امس بالأمين العام للأمم المتحدة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. وشارك في اللقاء وزير الخارجية ليبرمان. وقال رئيس الوزراء للأمين العام للأمم المتحدة إن إيران تواصل سعيها نحو امتلاك القدرة على التزود بأسلحة نووية. كما قال رئيس الوزراء نتنياهو إن حماس أخذت سكان غزة رهائن وشبّه حماس بداعش".

وأضاف البيان :"وقال رئيس الوزراء نتنياهو للأمين العام للأمم المتحدة إن حماس ارتكبت جريمة حرب مزدوجة – إنها استخدمت سكان غزة كدروع بشرية وسددت نيرانها إلى المواطنين الإسرائيليين. وأردف رئيس الوزراء قائلا إنه لا ينوي الاعتذار عن امتلاك إسرائيل للقبة الحديدية من أجل حماية المواطنين الإسرائيليين. وشكا رئيس الوزراء نتنياهو إلى الأمين العام بأن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لا يركّز تحقيقاته على حماس التي استخدمت مؤسسات الأمم المتحدة في قطاع غزة من أجل إطلاق الصواريخ على إسرائيل وقال إن إسرائيل ستكافح ذلك. كما قال إن المجلس منحاز ضد إسرائيل ويحمي حماس".

وجاء في البيان: "وقال رئيس الوزراء إن إسرائيل تُعامل بشكل يختلف عن المعاملة التي تحظى بها دول أخرى وشدد على أن هذا ليس عادلا. وقال إن بينما تم ذبح 200 ألف مواطن في سوريا, فإن طريقة التعامل الأممي مع إسرائيل تخرج عن أي معايير مقبولة. وأكد رئيس الوزراء على أن إسرائيل لم تشن هجماتها على مدنيين وقال إنها تأسف لأي أذى يلحق بالأبرياء. كما تطرق إلى التسوية التي تم الوصول إليها مع الأمم المتحدة حول إدخال معونات إنسانية إلى سكان غزة. كما قال رئيس الوزراء إنه لم يحدث هناك أي تغيير في موقفه حول دولة فلسطينية منزوعة السلاح ستعترف بإسرائيل كدولة قومية يهودية وتقبل بإجراءات أمنية ستسمح لإسرائيل بالدفاع عن نفسها من أي تهديد كان. كما قال رئيس الوزراء إن الصراع مع الفلسطينيين لا يدور على المستوطنات بل على وجود الدولة اليهودية. وأضاف رئيس الوزراء في لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة أن قرار مجلس الأمن 1701 يُخرق بمواصلة تزود حزب الله بالأسلحة.".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245846.36
BTC
0.53
CNY