الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

المعلم: الأحداث الحاصلة لم تفاجئنا وسوريّة تدعم الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب

كل العرب
نُشر: 29/09/14 19:23,  حُتلن: 21:57

وليد المعلم وزير الخارجية السوري في الجمعية العامة للأمم المتحدة:

ها انتم اليوم تشاهدون ما يقوم به تنظيم داعش التنظيم الاخطر في العالم على الإطلاق من حيث التمويل والوحشية

 أحداث كثيرة وتحولات كبيرة حصلت منذ أن وقفت هنا العام الماضي فاجأت كثيرا من الدول الموجودة معنا هنا لكنها لم تفاجئنا

ألم تحن ساعة الحقيقة لنعترف جميعا بأن تنظيم داعش وغيره كجبهة النصرة وبقية أذرع القاعدة لن يتوقف عند حدود سورية والعراق بل سيمتد الى كل بقعة يمكن له أن يصل

فرض إجراءات اقتصادية أحادية غير أخلاقية من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تتناقض مع قواعد القانون الدولي ومبادئ التجارة الحرة

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السوري وليد المعلم، اليوم الاثنين، خلال كلمته أمام الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة أن "بلاده مع أي جهد دولي يصب في محاربة ومكافحة الإرهاب بشرط أن يتم مع الحفاظ الكامل على حياة المدنيين الأبرياء وتحت السيادة الوطنية ووفقا للمواثيق".


نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السوري وليد المعلم

وقال المعلم "إن أحداثا كثيرة وتحولات كبيرة حصلت منذ أن وقفت هنا العام الماضي فاجأت كثيرا من الدول الموجودة معنا هنا لكنها لم تفاجئنا. لأننا وعلى مدى ثلاث سنوات ونصف السنة كنا نحذر ونعيد ونكرر كي لا نصل الى ما وصلنا إليه الآن".

وأضاف المعلم "ها انتم اليوم تشاهدون ما يقوم به تنظيم داعش التنظيم الاخطر في العالم على الإطلاق من حيث التمويل والوحشية. ما يفعله بالسوريين والعراقيين ومن كل الأطياف والأديان. يسبي النساء ويغتصبهن ويبيعهن في سوق النخاسة. يقطع الرؤوس والأعضاء. يعلم الأطفال الذبح والقتل. فضلا عن تدمير معالم الحضارة والتاريخ والرموز الإسلامية والمسيحية لافتا الى أن كل ذلك أمام أعين العالم وتحت نظر الدول التي طالما قالت إنها تحارب الإرهاب بل ان بعضها قد ذاق ويلاته بنفسه".

وتابع المعلم " ألم يحن الوقت لان نقف جميعا وقفة واحدة في وجه هذا التمدد الخطير للفكر التكفيري الارهابي في العالم. ألم تحن ساعة الحقيقة لنعترف جميعا بان تنظيم داعش وغيره كجبهة النصرة وبقية أذرع القاعدة لن يتوقف عند حدود سورية والعراق بل سيمتد الى كل بقعة يمكن له أن يصل".

وأشار المعلم الى ان "مكافحة الإرهاب لا تتم عبر القرارات الدولية غير المنفذة. فالنوايا هنا لم يعد لها مكان. ان مكافحة الإرهاب تتم بتطبيق القرارات فعلا. عبر الضربات العسكرية بالتأكيد. لكن الأهم أيضا هو وقف الدول التي تسلح وتدعم وتدرب وتمول وتهرب هذه الجماعات الارهابية. ولهذا علينا ايضا ان نجفف منابع الارهاب. ان ضربنا الإرهاب عسكريا. وبقيت تلك الدول تفعل ما تفعل فهذه دوامة لن يخرج المجتمع الدولي منها لعقود. لافتا الى ان الضربات العسكرية يجب ان تتزامن مع تطبيق القرار الدولي رقم 2178 الذي صدر بتاريخ 24 أيلول/سبتمبر تحت الفصل السابع. والضغط على الدول التي تدعم هذا التنظيم بكل شيء. دول باتت معروفة لكم جميعا. والأهم تلك الدول التي صدرت وما زالت تصدر هذا الفكر المتشدد والتكفيري الخطير على الامن والسلم الدوليين".

وأكد المعلم أن "فرض إجراءات اقتصادية أحادية غير أخلاقية من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تتناقض مع قواعد القانون الدولي ومبادئ التجارة الحرة. ومن هذا المنطلق فإننا ندعو إلى رفع الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا منذ عقود. كما نجدد الدعوة إلى رفع ووقف كل الإجراءات القسرية الأحادية المفروضة على سورية وشعوب دول أخرى مثل إيران وكوريا الديمقراطية وفنزويلا وبيلاروس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY