الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 13:01

نتنياهو يلتقي بنظيره الهندي:هذه فرصة لمواصلة توسيع العلاقات الثنائية

كل العرب
نُشر: 29/09/14 07:53,  حُتلن: 09:05

نتنياهو:

هذه هي فرصة لإسرائيل وللهند بمواصلة توسيع العلاقات الثنائية

إننا شعبان عريقان يعتبران من أقدم الشعوب في العالم إننا دولتان ديمقراطيتان ونفتخر بتقاليدنا العتيقة ونريد أيضا أن نمسك المستقبل أعتقد أن إذا عملنا معا نستطيع أن نحقق ذلك لصالح ولرفاهية شعبينا

وصل الى موقع العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "إلتقى رئيس الوزراء نتنياهو هذا المساء (يوم الأحد) في نيويورك برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وهذا هو أول لقاء يجمع بين رئيس وزراء إسرائيلي ونظيره الهندي منذ أكثر من عقد. وتطرق رئيس الوزراء نتنياهو خلال اللقاء إلى الخطر الذي يكمن في نية إيران بالتزود بأسلحة نووية كما تطرق إلى الخطر الذي يشكله الإرهاب الإسلامي على العالم أجمع. وعرض رئيس الوزراء نتنياهو على رئيس الوزراء الهندي مودي التعاون في مجال الابتكار التكنولوجي خاصة في مجالي الزراعة والمياه.".


من اليمين:رئيس الوزراء الهندي ونتنياهو- تصوير:مكتب الحكومة

وأضاف البيان :"كما أطلع رئيس الوزراء نتنياهو نظيره الهندي على قراره بإقامة هيئة سايبر وطنية واقترح عليه بأن إسرائيل والهند ستجريان إصالات حول هذا الموضوع وقال رئيس الوزراء نتنياهو في هذا الصدد إن السايبر يشكل ذراعا إقتصاديا مستبقليا هاما. وفي مستهل اللقاء دعا رئيس الوزراء نتنياهو نظيره الهندي إلى القيام بزيارة رسمية إلى إسرائيل وقال له: "هذه هي فرصة لإسرائيل وللهند بمواصلة توسيع العلاقات الثنائية. إننا شعبان عريقان يعتبران من أقدم الشعوب في العالم. إننا دولتان ديمقراطيتان ونفتخر بتقاليدنا العتيقة ونريد أيضا أن نمسك المستقبل. أعتقد أن إذا عملنا معا, نستطيع أن نحقق ذلك لصالح ولرفاهية شعبينا. لذا، في إطار هذه الأجواء، هذه هي فرصة رائعة للالتقاء بك هنا وأود أن أدعوك إلى زيارة إسرائيل. إننا منفعلون من الفرص التي تكمن في تعزيز العلاقات مع الهند ولا حدود له". وقال رئيس الوزراء الهندي مودي: أتفق معك على أن العلاقات التي تسود بين إسرائيل والهند هي علاقات تاريخية. لقد التقيت هذا الصباح بأعضاء الجالية اليهودية والمجلس اليهودي الأمريكي وهم يثمنون الاعتراف الإسرائيلي بكون الهند الدولة الوحيدة التي لم تسمح أبدا بنمو المعاداة للسامية وحيث اليهود لم يعانوا أبدا وعاشوا دائما كجزء لا يتجزأ من مجتمعنا. وعاشت مدينة مومباي فترة حيث تم تعليم اللغة العبرية رسميا في الجامعات وانحدر أحد من رؤساء بلدية مومباي من عائلة يهودية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237489.81
BTC
0.52
CNY