الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:01

كارثة كادت ان تقع بجبل حمودة

كتب وصّور: علي
نُشر: 28/05/08 00:11

وليد ابو شهاب:

*لقد حذرت سائق الشاحنة ان اي حركة ستتسبب بإنزلاقها وبوقوع كارثة علماً ان الشارع ليس مستوياً.

* بعد سماع صوت الاصطدام أصابتني حالة من الهلع والخوف لأن يتسبب ذلك بخسائر في الارواح، علماً ان الحي كان يعج بالاطفال والذين يلعبون كل بباحة منزله.

*  في السابق توجهنا مراراً لبلدية الناصرة لإجراء بعض التعديلات على الشارع لتسهيل مرور الشاحنات والسيارات، لكن .. لا حياة لمن تنادي.

علي سلام يعقب ..

* ما ذكره الاخ وليد ابو شهاب عن تقصير واهمال بلدية الناصرة غير صحيح وجميع سكان الحي والمنطقة يعلمون ان البلدية تعمل على راحتهم جميعاً.

*  بدأ العمال بأعمال الترميم للأضرار التي لحقت بممتلكات عائلة ابو شهاب.


لولا فضل الله لوقعت كارثة في جبل حمودة بمدينة الناصرة بعد ان انزلقت شاحنة جمع النفايات التابعة للبلدية خلال عملها واخترقت جدار يفصل الشارع عن باحة احد البيوت، ما ادى لأضرار جسيمة وخسائر مادية فادحة.




وفي حديث لموقع العرب مع الشاب وليد ابو شهاب صاحب البيت قال:" لقد وصلت للحي قبل وقوع الحادث بوقت قصير، حيث شاهدت شاحنة جمع النفايات وبعد انهاء عملها بالمكان عالقة نتيجة عطل فني فيها، فحذرت سائقها ان اي حركة ستتسبب بإنزلاقها وبوقوع كارثة علماً ان الشارع ليس مستوياً فأجابني" لا تقلق لقد اتصلت بالبلدية وسترسل جرار لنستطيع تخليص الشاحنة واخراجها من المكان"، فدخلت الى بيتنا وانا مطمئن، دقائق قليلة بعد دخولي فسمعت صوت اصطدام فأصابتني حالة من الهلع والخوف لأن يتسبب ذلك بخسائر في الارواح، علماً ان الحي كان يعج بالاطفال والذين يلعبون كل بباحة منزله ومنهم ابناء شقيقي والذين اجبرتهم على ترك المكان واللعب بمكان آخر، فخرجت لإستطلاع الامر ووجدت ان الشاحنة قد انزلقت واخترقت الجدار القريب منها، واصطدمت بعامود للكهرباء، ما ادى لكسره".



واضاف:"المنظر كان مرعب وحتى تلك اللحظة لم اكن متأكد من ان احداً لم يصب، وبفضل الله لم يحدث ما كنت اخشاه، الا ان الحادث تسبب بخسائر مادية وتكرر مثله لا تحمد عواقبه، وفي السابق توجهنا مراراً لبلدية الناصرة لإجراء بعض التعديلات على الشارع لتسهيل مرور الشاحنات والسيارات، لكن .. لا حياة لمن تنادي، ولا ننسى المعاملة السيئة التي نتلقاها منهم، فشكل الشارع وجغرافيته، وكثرة الحفر فيه، وحادث اليوم احد الحوادث التي تحدث وستحدث نتيجة اهمال البلدية !!!! ".
هذا وقد حضر للمكان ممثلين عن بلدية الناصرة يتقدمهم علي سلام نائب رئيس البلدية، بالاضافة لمأمون استيتي ضابط الامن والامان، ومحمود الحلو وخالد بطو واحمد حسن، وبعض العمال، والذين قاموا بمعاينة الحادث.

تعقيب السّيد علي سلام نائب رئيس بلدية الناصرة

في حديث لموقع العرب مع السّيد علي سلام طلباً لتعقيبه على الحادث ذكر:"أولاً نحمدالله على عدم وقوع اي اصابات لدى سكان الحي، بالنسبة لما ذكره الاخ وليد ابو شهاب عن تقصير واهمال بلدية الناصرة فهذا غير صحيح وجميع سكان الحي والمنطقة يعلمون ان البلدية تعمل على راحتهم جميعاً".



وأضاف:"هنالك مشروع لإجراء تعديلات وترميمات للشارع المذكور، يشرف عليه المسؤول من الحي (أبو عاطف النخاش)، اما بالنسبة لما حدث هذه الليلة، فقد انزلقت شاحنة جمع النفايات التابعة للمقاول الذي يعمل مع البلدية، ولم يستطع السائق ايقافها الى ان نجح بذلك، ولكن بعد اصطدامه بالجدار وما حوله، وقد زرت المكان وعاينته وبرفقتي عدة فرق من طواقم الطوارئ، واستطعنا احتواء الحادث وتخليص الشاحنة من دون اصابات واخراجها من الحي،  كما بدأ العمال بأعمال الترميم للأضرار التي لحقت بممتلكات عائلة ابو شهاب، وغداً ان شاء الله سنستمر بذلك الى ان يعود الوضع لما كان عليه".
وبنهاية حديثه قال:"من هذا المنبر بإسمي وبأسم بلدية الناصرة، أشكر اهالي الحي على تعاونهم الايجابي مع البلدية والعاملين، الامر الذي يعود بالمصلحة على الجميع".


وليد ابو شهاب


علي سلام(في الوسط) يتحدث لسكان الحي


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242481.32
BTC
0.52
CNY