الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

الرامة: الثانوية للعلوم والتكنولوجيا تسجل انجازا جديدا في نسبة مستحقي البجروت

كل العرب
نُشر: 26/09/14 15:47,  حُتلن: 18:43

مدير المدرسة انعام داود: 

تضاعف عدد الطلاب المحضرين لأبحاث علميه بمستوى 5 وحدات تعليمية ووصل عددهم لـ 60 طالبا

المدرسة نجحت بالحصول على ميزانية خاصة لإفتتاح يوم دراسي إضافي لطلاب الحوادي عشر والثواني عشر في قسم من التخصصات

نسبة مستحقي شهادات البجروت إرتفعت بحوالي 26% عن السنة الماضية في حين طرأ إرتفاع بشكل كبير بنسبة الطلاب المتقدمين لبجروت 5 وحدات في التخصصات والمواضيع الأساسية

لكل عملية تربية وتعليم ناجحة يجب أن تتوفر مجموعة من الشروط والظروف والفرص والإمكانيات والطاقات والأساليب ومن العوامل الأساسية والمهمة لعملية التربية والتعليم توفير المناخ التربوي المناسب

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا في الرامة، جاء فيه "نشرت وزارة التربية والتعليم، معطيات نتائج البجروت للعام 2013/2014، إذ يستدل من خلال النتائج الأولية التي نشرتها الوزارة، بأنّه طرأ إرتفاع في نسبة مستحقّي شهادات البجروت في المدرسة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا والتثقيف الزراعي في الرامة. 


مدير المدرسة انعام داود

وتابع البيان "عبَّرت إدارة المدرسة عن سعادتها بنتائج طلابها وإرتفاع نسبة مستحقي شهادات البجروت من أبنائها الطلبة مشيرة أن إهتمام المدرسة بالطلاب وخلق المناخ التعليمي المثالي، والإستثمار بطاقم تدريسي مهني، كان له دورا إيجابيا في رفع مستويات التحصيل العلمي للطلاب والطالبات. وشددت إدارة المدرسة أن هذه النتائج هي ثمرة العمل الدؤوب والجهد الكبير الذي يبذله المعلمين على مدار السنة. وان إدارة المدرسة تمنح طلابها كل ما يستحقونه ويحتاجونه من مساعدات وساعات إضافية وتقوية للطلاب".

وأضاف البيان "وصرحت مديرة المدرسة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا والتثقيف الزراعي في الرامة المربية انعام داود، قائلة: "إن نسبة مستحقي شهادات البجروت إرتفعت بحوالي 26% عن السنة الماضية، في حين طرأ إرتفاع بشكل كبير بنسبة الطلاب المتقدمين لبجروت 5 وحدات في التخصصات والمواضيع الأساسية، اللغات والرياضيات، كما تضاعف عدد الطلاب المحضرين لأبحاث علميه بمستوى 5 وحدات تعليمية، ووصل عددهم لـ 60 طالبا".
وعلقت المربية إنعام على إرتفاع نسبة مستحقي شهادات البجروت بالقول: "لكل عملية تربية وتعليم ناجحة يجب أن تتوفر مجموعة من الشروط والظروف والفرص والإمكانيات والطاقات والأساليب، ومن العوامل الأساسية والمهمة لعملية التربية والتعليم، توفير المناخ التربوي المناسب. المدرسة تعمل على تسخير كل الظروف والإمكانيات لخدمة الطلاب والمساهمة في رفع أدائهم العلمي والعمل على تنمية مواهبهم وقدراتهم، والإستفادة من الأجهزة الحديثة التي تم تركيبها مؤخرا منها شاشات عرض متطورة، وألواح ذكية في مختبرات الحاسوب وغرف التدريس، وتخصيص زوايا عمل للمربين والمعلمين، لإستقبال الطلاب ومتابعة كل قضاياهم. لكي يستطيع الطالب أن يتفاعل مع ما يدور حوله بدرجة عالية من التركيز والانتباه والإهتمام، بالتالي ينعكس ذلك على تحصيله العلمي. وهذا ما توفره المدرسة الثانوية للعلوم، التكنولوجيا والتثقيف الزراعي الرامة" ".

واختتم البيان "وإستمرارا لمسيرة التميز في التحصيل العلمي قالت المربية انعام: "إن المدرسة نجحت بالحصول على ميزانية خاصة، لإفتتاح يوم دراسي إضافي، لطلاب الحوادي عشر والثواني عشر في قسم من التخصصات".
وأشادت مديرة المدرسة بطاقم الهيئة التدريسية القدير الذي لم يبخل من جهوده على طلابه في سبيل تقدمهم ونجاحهم. وكذلك شكرت مفتش المدرسة الدكتور شدّاد أبو الفول على دعمه ومساندته وتوجيهاته. وتقدمت بخالص التهاني والتبريكات للخريجين وذويهم مع تمنياتها لهم بدوام النجاح. يذكر أن المدرسة تضم فروع علمية وتكنولوجية عديدة. متمثلة بالعلوم الطبية، علم الأحياء والزراعة، البيولوجيا والأبحاث العلمية، تقنية السيارات، الخراطة المحوسبة، تقنية الحاسوب والشبكات، والإدارة والاقتصاد" بحسب البيان.

مقالات متعلقة