الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:01

أم الفحم:الإفراج عن مجد جبارين بعد إعتقاله على خلفية مواجهات العدوان

إبراهيم أبوعطا- مراسل
نُشر: 25/09/14 11:32,  حُتلن: 12:35

المحامي رسلان محاجنة:

الافراج عن المعتقلين جاء متأخرا فكان من المفترض أن يفرج عنهم منذ لحظة الاعتقال كونهم لم يرتكبوا أية مخالفات قانونية فكل ما فعلوه هو تعبير عن رأيهم فنحن في دولة ديمقراطية والديمقراطية تنص على ابداء كل رأي مهما كان

 المحامي بدر إغبارية:

اعتقال موكلي توفيق اغبارية هو اعتقال تعسفي وجائر والاتهامات الموجهة له عارية عن الصحة وباطلة فقد أنكر موكلي جميع التهم التي نسبت له في التحقيقات في الشرطة ونأمل بأن يتنازل المدعي العام عن طلبه بتقديم الاستئناف

أفرجت المحكمة المركزية في مدينة حيفا عن الشاب الفحماوي مجد ناصر جبارين الذي إعتقل قبل نحو شهرين من قبل الشرطة للاشتباه فيه بالمشاركة في الاحداث التي واكبت المظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها مدينة أم الفحم، مثل سائر البلدات العربية ضد الحرب العدوانية على غزة. وقد أفرج يوم أمس في محكمة الصلح في حيفا عن الشاب الفحماوي بهاء محاميد، بعد توقيفه لمدة 10 ايام على نفس الخلفية.


مجد جبارين

وقد أفرج عن الشاب الفحماوي مجد ناصر جبارين، بعدما أفرج عن أخيه محمد (17 عاما) قبل اسبوعين، عقب تنازل المدعي العام عن تقديم استئناف للمحكمة العليا، اضافة الى انه قام بدفع كفالة مالية قدرها عشرة الاف شيقل. وقد ترافع عن الاثنين المحامي الفحماوي رسلان خالد محاجنة الذي رافق ملفيهما منذ لحظة الاعتقال وحتى الإفراج عنهما، فيما أعربت العائلة عن سعادتها الغامرة بالإفراج عن ابنيها بعد اعتقال تعسفي باطل- كما قال والدهما. كما سادت اجواء الفرحة والبهجة اوساط عائلة الشابين وعموم الاقارب والاصدقاء والجيران احتفاء باطلاق سراحهما. وكانت المحكمة قد افرجت عن الشاب بهاء محمد محاميد، حيث استطاع المحامي رسلان خالد تفنيد التهم الموجهة اليه، لتقضي هيئة المحكمة بإطلاق سراحه للحبس المنزلي لمدة اسبوعين، شريطة إيداع كفالة ذاتية.

الى ذلك بتت محكمة الصلح في قضية الشاب الفحماوي توفيق اغبارية، حيث نجح المحامي بدر إغبارية بتفنيد التهم عن موكله مدعيا انها باطلة. وبالتالي قضت المحكمة بإطلاق سراحه، لكن تم تعليق القرار لبضعة ساعات حتى يتسنى للنيابة العامة الاستئناف عليه.

رسلان محاجنة:الافراج عن المعتقلين جاء متأخرا
وبدوره قال المحامي رسلان محاجنة "بأن الافراج عن المعتقلين جاء متأخرا، فكان من المفترض أن يفرج عنهم منذ لحظة الاعتقال، كونهم لم يرتكبوا أية مخالفات قانونية، فكل ما فعلوه هو تعبير عن رأيهم، فنحن في دولة ديمقراطية، والديمقراطية تنص على ابداء كل رأي مهما كان. وسأتابع القضية حتى اسقاط لائحة الاتهام التي قدمت بحق مجد جبارين وأيضا سأحاول اقناع المحكمة بعدم تقديم لائحة اتهام بحق بهاء محاميد".

وقال المحامي بدر إغبارية "اعتقال موكلي توفيق اغبارية، هو اعتقال تعسفي وجائر، والاتهامات الموجهة له عارية عن الصحة وباطلة، فقد أنكر موكلي جميع التهم التي نسبت له في التحقيقات في الشرطة، ونأمل بأن يتنازل المدعي العام عن طلبه بتقديم الاستئناف".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
246172.39
BTC
0.52
CNY