أخبارNews & Politics

المرصد السوري:مقتل 14 عنصرا من داعش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المرصد:مقتل 14 عنصرا من داعش في غارات أمريكية تستهدف منشآت نفطية

أوضحت القيادة الاميركية أن الهدف الثالث عشر كان آلية للدولة الاسلامية قرب دير الزور تم تدميرها

أعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة و السعودية والامارات العربية المتحدة قصفت مساء أمس 12 مصفاة نفطية يسيطر عليها تنظيم " داعش " في شرق سوريا


أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 14 مقاتلا على الأقل تابعين لتنظيم "داعش" قتلوا في غارات جوية شنتها القوات التي تقودها الولايات المتحدة أثناء الليل على شمال شرق سوريا. وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن الضربات أسفرت أيضا عن مقتل خمسة مدنيين على الأقل. وأعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة والسعودية والامارات العربية المتحدة قصفت مساء أمس 12 مصفاة نفطية يسيطر عليها تنظيم "داعش" في شرق سوريا.

أوباما يعلن حالة الطوارئ بسبب تسرب كيماوي في غرب فيرجينيا
أوباما الرئيس الأمريكي

وللمرة الاولى تستهدف قوات التحالف منشآت نفطية بهدف تجفيف المصدر الرئيسي لتمويل الجهاديين الذين يبيعون النفط المهرب لوسطاء في دول مجاورة. وقالت القيادة الاميركية الوسطى المكلفة الشرق الاوسط واسيا الوسطى في بيان ان هذه المصافي تنتج ما بين 300 و500 برميل يوميا وتدر نحو مليوني دولار يوميا على الجهاديين. وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي عبر شبكة "سي أن أن" أن الضربات طاولت 13 هدفا بينها 12 مصفاة في شرق سوريا.

واوضحت القيادة الاميركية أن الهدف الثالث عشر كان آلية للدولة الاسلامية قرب دير الزور تم تدميرها. واضاف كيربي ان هذه المنشات الصغيرة الحجم "اصيبت بصواريخ اطلقها طيران التحالف. والواقع ان عدد طائرات التحالف في هذه العملية كان اكبر من عدد الطائرات الاميركية".

إقرا ايضا في هذا السياق: