الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

تناول الفواكه يوميا يحد من خطر الإصابة بسكتات قلبية ودماغية

كل العرب
نُشر: 25/09/14 08:33,  حُتلن: 13:13

وجد الباحثون علاقات طردية بين الإكثار من تناول الفواكه يوميا وبين إنخفاض فرص التعرض لسكتات دماغية وقلبية

لتناول الفواكه فوائد لا تعد ولا تحصى والتي يجهلها أغلبية الناس، وفي إحدى الدراسات التي أجريت مؤخرا في إسبانيا، توصل باحثون أن تناول تفاحة ونصف يوميًّا أو أي نوع آخر من الفاكهة بوزن يعادل 150 جرامًا يحد خطر الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية بنسبة قد تصل الى 40%.

كما ووجد الباحثون علاقات طردية بين الإكثار من تناول الفواكه يوميا وبين إنخفاض فرص التعرض لسكتات دماغية وقلبية، الفواكه غنية جداً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على صحة الجسم وتناولها يوميا يعود بالفائدة الكبرى على أجسامنا. كما ووجد الباحثون أنّ الذين يتناولون المزيد من الفاكهة والخضراوات كجزء من نظام غذائي يومي قد انخفضت لديهم احتمالات الإصابة بالأمراض مثل: القلب، والسرطان، والسكري، والسمنة. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة