أخبارNews & Politics

أكاديمية الضحك على خشبة مهرجان مسرحيد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
15

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
غيوم متناثرة
20

القدس
غائم جزئي
14

تل ابيب
غيوم متناثرة
20

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
غيوم متناثرة
20

قطاع غزة
غائم جزئي
14

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أكاديمية الضحك على خشبة مهرجان مسرحيد

غصت قاعة العرض خلال مهرجان مسرحيد في مدينة عكا بالجمهور الذي جاء لمشاهدة مسرحية

تحكي المسرحية قصة كاتب ومخرج مسرحي يحضر لمكتب الرقابة الرئيسي للموافقة على مسرحيته فيتم رفض المسرحية لأن البلاد تعيش حالة حرب


غصت قاعة العرض خلال مهرجان مسرحيد في مدينة عكا بالجمهور الذي جاء ل مشاهدة مسرحية أكاديمية الضحك من مسرح "الفرينج" النصراوي، والذي يديره الفنان هشام سليمان، حيث يشارك في مسرحية أكاديمية للضحك، بأشهر عمل للمسرحي الياباني العالمي "كوكو ميتاني" بمسرحيته الشهيرة التي كتبت عام 1995، وعرضت في الكثير من البلدان، مثل بريطانيا، روسيا واليابان.
المسرحية بعنوان "أكاديمية الضحك" وتحكي قصة كاتب ومخرج مسرحي يحضر لمكتب الرقابة الرئيسي للموافقة على مسرحيته، بالرغم من أنه تبقى على العرض الأول أسبوع واحد فقط، يتم رفض المسرحية من قبل الرقابة، لأن البلاد تعيش حالة حرب، ولا مكان لأي نوع من التسلية.

هذا، ويرفض المخرج القرار ويحاول مواجهة الرقيب الذي قرر وبشكل نهائي رفض المسرحية وإغلاق المسارح بأسرع وقت ممكن. أمام المخرج تحد كبير ومهمة خاسرة من البداية، فعليه أن يصل إلى اتفاق مع الرقيب في أقل من أسبوع، وعليه كتابة المسرحية من جديد من أجل إقناع الرقيب بالمصادقة على العمل المسرحي خاصة وأنه ملتزم لطاقم الممثلين والجمهور.

المسرحية من تأليف: كوكو ميتاني، ترجمة: جلال حسن، إخراج: سميون كولجو، ديكور وملابس: نردين سروجي، موسيقى: معين دانيال، تصميم إضاءة: وسيم صالح، تصوير: محمد شناوي، مديرة إنتاج: إليان فرانش، تمثيل: جميل خوري ودريد لداوي، إنتاج: مسرح فرنج- الناصرة .


صور من خلال عرض المسرحية

إقرا ايضا في هذا السياق:

اصابة طفيفة بإطلاق نار في كفرقرع