أخبارNews & Politics

أول صور وفيديو عن أولى الغارات الأميركية في سوريا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سوريا: أول صور وفيديو للغارات الأميركية على مواقع لداعش

 "البنتاغون" لم يشرح الكثير عن الصورتين وعن الأهداف التي تم قصفها وتظهر فيهما ولا شرح لأي تنظيم تعود الأهداف، أو حتى مواقعها في أي منطقة من سوريا

الوزراة الأمريكيّة أكدت أن المواقع المستهدفة لمتطرفين في محافظة الرقة بالشمال السوري حيث يتواجد " داعش " و"جبهة النصرة" وتنظيم "خراسان" الذي برز على الساحة كأخطر التنظيمات


ظهرت فجر اليوم الأربعاء أول صور وشرائط فيديو عن الغارات التي شنتها الطائرات الأميركية فجر أمس في سوريا، وبثتها وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في حسابات لها بمواقع التواصل، كما في موقعها الإلكتروني، مؤكدة بأنها "لا تملك أي معطيات تؤكد وقوع ضحايا مدنيين" وفقا لتغريدة في "تويتر" من الوزارة التي نشرت في الموقع صورتين وشريطي فيديوعن أهداف نالت منها في الغارات.

ولم يشرح "البنتاغون" الكثير عن الصورتين وعن الأهداف التي تم قصفها وتظهر فيهما، ولا شرح لأي تنظيم تعود الأهداف، أو حتى مواقعها في أي منطقة من سوريا، لكن وزارة الدفاع الأميركية أكدت أن الاغارة عليها بقذائف الطائرات أو بالصواريخ كانت ناجحة وفي الصميم.

في إحدى الصور يظهر "المقر المالي" لواحد من التنظيمات المتطرفة، ونراه فيها وقد تم تدمير القسم المهم منه، بصاروخ "توماهوك". كما نرى في الصورة الثانية مقرا، لم يشرح "البنتاغون" لمن يعود ولا شرح أيضا ماهيته، لكنه يبدو قبل وبعد تدمير قسم منه.

أما الفيديو المعروض، فهو لشريطين وزعهما "البنتاغون"، من دون أن تتمكن من معرفة مواقع الأهداف أو لأي تنظيم تعود، لأن وزارة الدفاع الأميركية اكتفت ببثهما فقط، واعدة بالشرح فيما بعد، لكنها ذكرت بأنها مواقع لمتطرفين في محافظة الرقة بالشمال السوري، حيث يتواجد "داعش" و"جبهة النصرة" وتنظيم "خراسان" الذي برز على الساحة كأخطر التنظيمات.

إقرا ايضا في هذا السياق: