الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

رئيس بلدية كفرقاسم لوزير التربية والتعليم: كيف يمكننا محاربة العنف بدون ميزانيات؟

منى عرموش -
نُشر: 23/09/14 15:11,  حُتلن: 20:17

 وزير التربية والتعليم شاي بيرون:

 هناك تقليصات في الميزانية العامة للوزارة وهذا الأمر يؤثر على سير ونجاعة الخطط التعليمية والتربوية لنا

رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير:

ما نريده ربع الميزانية التي تخصص للوسط اليهودي ومدارسهم

أول مشروع قامت به البلدية الحالية ترميم وإقامة منتزة عبد الكريم قاسم والذي كان وكرا لبيع المخدرات والسموم واليوم اصبح منتزها

افتتح في مدينة هرتسليا أعمال المؤتمر القطري " لا للعنف .. لا للمخدرات والكحول" وذلك تحت رعاية كل من وزير التربية والتعليم شاي بيرون، رئيس بلدية راس العين شالوم بن موشي، رئيس بلدية هرتسليا موشيه فدلون، رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير، رئيس مجلس كفربرا المحلي محمود عاصي، الرئيس السابق للموساد داني يتوم وبالتعاون مع الدكتور الاعلامي ايال مدني.


رئيس بلدية كفرقاسم عادل بدير

هذا، وتولى عرافة المؤتمر الدكتور ايال مدني الذي افتتح اعمال هذا المؤتمر بالشكر والترحيب لكل من لبى هذه الدعوة وفي مقدمتهم الحاخام شاي بيرون وزير التربية والتعليم كما وشكر رؤساء البلديات على حسن التعاون الذي يقدمونه في سبيل مكافحة العنف والرذيلة في بلدانهم من خلال فعاليات ونشاطات ارشادية.
أكد وزير التربية والتعليم وفي كلمته المركزية في هذا المؤتمر على النهج الجديد لوزارة التربية والتعليم وخاصة منذ ان تسلمها. كما وسرد على مسامع الحضور السياسة المتبعه اليوم في وزارة المعارف بخصوص افة العنف في الوسطين العربي واليهودي. وتطرق في حديثه أيضا الى الوضع المالي التي تمر به الوزارة في الآونة الأخيرة، مشيرا "الى ان هناك تقليصات في الميزانية العامة للوزارة، وهذا الأمر يؤثر على سير ونجاعة الخطط التعليمية والتربوية لنا، لا سيما ان الخطة التي تبنيناها منذ اليوم الاول في الوزارة والتي نحن بأمس الحاجة لها هي صقل القيم والأخلاق في اولادنا، هذا السلاح الوحيد الذي نملكه من اجل محاربة هذه الآفة القاتلة والتي تتفشى رويدا رويدا في مجتمعنا اليهودي والعربي على حدا سواء".

أما رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير فشكر القائمين على هذا المؤتمر، وتحدث عن آفة العنف وتفشيها، وتطرق الى شح الميزانيات للوسط العربي وقال "كيف تريدون منا ان نحارب ونقاوم هذه الآفة الشرسة ونحن لا نملك شيكل واحد لمواجهتها؟ أليست هذه الظاهرة بحاجة لطواقم عمل واختصاصيين؟ اين نحن في الوسط العربي من كل هذا؟ سيادة الوزير نحن اليوم نبحث عن زيادة صف في مدارسنا ولم نجد الميزانية لذلك، فكيف تريدون منا ان نواجه العنف وفي كل صف من صفوف مدارسنا يتعلم على الأقل 40 طالب. ما نريده ربع الميزانية التي تخصص للوسط اليهودي ومدارسهم".
كما وتطرق رئيس بلدية كفرقاسم الى ضحايا العنف في الوسطين العربي واليهودي والذي من خلالها وجه كلمة لإحدى الامهات الثكلى حيث قال: "لا تختلف دمعتك عن دمعة امي، ما اعتقده ان العنف لا يُميز بين عربي ويهودي فهو كالتسونامي يأكل كل ما يجده أمامه".
وفي النهاية تطرق إلى أهم ما تقوم به بلدية كفر قاسم على صعيد محاربة ظاهرة العنف والسموم من خلال تدمير اوقار وتجمعات هذه الآفة، وقال: "أول مشروع قامت به البلدية الحالية ترميم وإقامة منتزة عبد الكريم قاسم والذي كان وكرا لبيع المخدرات والسموم واليوم اصبح منتزها يتوافده المئات من اهالي كفرقاسم، ونحن نواصل مشوارنا ونبذل كل ما بوسعنا في سبيل تحقيق مزيدا من الانجازات".

وشكر رئيس بلدية رأس العين شالوم بن موشيه القائمين على هذا المؤتمر كما ورحب بوزير المعارف الحاخام شاي بيرون على حسن التعاون في مجالات عدة. كما وتقدم بشكره الى رؤساء المجالس والبلديات المشاركة في هذا المؤتمر. وفي نهاية كلمته طالب الجهات المختصة بتحديد وتجنيد الميزانيات للحرب على هذه الآفة. وكانت هناك وصلات لفنانين ضد ظاهرة العنف.


وزير التربية والتعليم شاي بيرون

مقالات متعلقة