الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

الليلة: الريال يبحث عن مواصلة استفاقته أمام إلتشي.. غدًا: برشلونة في ضيافة ملقة

كل العرب
نُشر: 23/09/14 12:59,  حُتلن: 15:08

سيتمكن ريـال من تقليص الفارق الذي يفصله عن غريمه برشلونة إلى 3 نقاط مؤقتًا في حال فوزه على إلتشي

 يدخل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى هذه المباراة بمعنويات مرتفعة جدًّا بعدما وضع خلفه هزيمتيه المتتاليتين أمام ريـال سوسييداد وأتلتيكو 

قد يفقد الريـال اليوم جهود كل من مدافعيه بيبي وسيرخيو راموس لأنهما لم يخوضا تدريب فريقهما الجماعي أمس دون إبداء أي تصريح من الإدارة حول معاناتهما من أية إصابة

يبحث ريـال مدريد عن انتصار ساحق جديد يواصل به استفاقته أمام ضيفه إلتشي اليوم، بينما يتطلع أتلتيكو مدريد حامل اللقب لاستعادة نغمة الانتصارات أمام مضيفه الميريا غدًا. ويسعى برشلونة إلى مواصلة عروضه القوية هذا الموسم وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، عندما يحل ضيفًا على ملقة غدًا في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

يأمل ريـال أن يواصل استفاقته من أجل البقاء قريبًا من خصمه برشلونة الذي يتقدم عليه بفارق 6 نقاط، على ملعب «سانتياغو برنابيو»، عندما يخوض اختبارًا سهلاً على أرضه في مواجهة إلتشي. ويدخل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى هذه المباراة بمعنويات مرتفعة جدًّا، بعدما وضع خلفه هزيمتيه المتتاليتين أمام ريـال سوسييداد (2 - 4) وجاره اللدود أتلتيكو (1 - 2 في عقر داره) من خلال تحقيق فوزين كاسحين على بازل السويسري (5 - 1) في دوري أبطال أوروبا وديبورتيفو لا كورونيا (8 - 2) في المرحلة السابقة من الدوري التي تألق فيها البرتغالي كريستيانو رونالدو بتسجيله الثلاثية الـ23 له بقميص النادي الملكي.

وكانت مباراة ديبورتيفو مميزة للاعب آخر في الريـال هو المكسيكي خافيير هرنانديز، المعار من مانشستر يونايتد الإنجليزي، إذ افتتح سجله التهديفي مع فريقه الجديد بثنائية. وسيتمكن ريـال من تقليص الفارق الذي يفصله عن غريمه برشلونة إلى 3 نقاط مؤقتًا في حال فوزه على إلتشي، متمنيًا خدمة من ملقة من أجل تضييق الخناق على غريمه.

وقد يفقد الريـال اليوم جهود كل من مدافعيه بيبي وسيرخيو راموس لأنهما لم يخوضا تدريب فريقهما الجماعي، أمس، دون إبداء أي تصريح من الإدارة حول معاناتهما من أية إصابة. ومن المتوقع أن يلجأ أنشيلوتي إلى إشراك كل من فاران وناتشو في مركزي قلب الدفاع في حال غياب بيبي وراموس.



برشلونة * ملقة
وعلى ملعب «لا روساليدا»، يحل برشلونة ضيفًا ثقيلاً جدًّا على ملقة غدًا في مباراة يبحث من خلالها الاستمرار في تقديم عروضه المميزة مع مدربه الجديد لويس أنريكي الذي قاده حتى الآن إلى الفوز بجميع مبارياته الخمس، أربع منها في الدوري وواحدة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، على حساب أبويل نيقوسيا القبرصي (1 – صفر).

واللافت في أداء برشلونة حتى الآن أنه لا يعتمد على تألقه الهجومي الذي تجسد بدك شباك ليفانتي خارج قواعده بخماسية نظيفة، أول أمس، بل أيضًا بتميز النادي الكتالوني بدفاعه الصلب الذي لم يتلق أي هدف في المباريات الـ5 التي خاضها حتى الآن.

ويتصدر برشلونة، الذي سيخوض السبت، اختبارًا صعبًا لكن في متناوله أمام ضيفه غرناطة قبل السفر إلى العاصمة الفرنسية، الثلاثاء المقبل، لمواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، الترتيب برصيد 12 نقطة، بفضل تألق نجميه البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي، اللذين سجلا مشاركة بينهما 6 أهداف من أصل 11 لفريقهما خلال المباريات الأربع الأولى.

وقد أشاد إنريكي بهذين النجمين اللذين وجدا طريقهما إلى الشباك في مباراة ليفانتي، التي شهدت ركلة جزاء ضائعة لميسي، لكن النجم الأرجنتيني عوض بهدف رائع قبل 18 دقيقة على النهاية، إضافة إلى تمريره كرتين حاسمتين لنيمار وساندرو، رافعًا رصيده إلى 6 تمريرات حاسمة في أربع مباريات. وقال إنريكي: «عندما نقول ليو ميسي، فنحن نتحدث عن لاعب مميز وفريد من نوعه، زملاؤه يدركون تمامًا أنه عندما تكون الكرة بحوزته، فهو لا يكتفي بالتفوق على اللاعبين المنافسين، بل بإمكانه أن يمرر لهم كرات حاسمة بطريقة مذهلة. وكانت النقطة السلبية الوحيدة في مباراة ليفانتي بالنسبة لبرشلونة هي إصابة نيمار، صاحب الهدف الأول، في بداية الشوط الثاني في كاحله، مما دفع بإنريكي إلى استبداله ساندرو به، رغم أن اللاعب البرازيلي كان مصرًّا على مواصلة اللعب.

وتحدث المدرب الشاب عن هذه المسألة، مؤكدًا أنه حذر كثيرًا فيما يخص مهاجم سانتوس السابق، لأن الأخير عانى منذ انتقاله إلى برشلونة من إصابات متعددة في كاحليه، آخرها التواء في كاحله الأيسر، مما حرمه من المشاركة في المباراة الافتتاحية أمام إلتشي، الشهر الماضي.

ويأمل إنريكي أن يكون نيمار جاهزًا لمباراة الغد ضد ملقة الذي حقق فوزًا واحدًا مقابل تعادلين وهزيمة في بداية الموسم، الذي خسر مواجهاته الـ12 الأخيرة مع النادي الكتالوني في الدوري منذ أواخر 2008، علمًا بأن انتصاره الأخير على منافسه يعود إلى الثالث من ديسمبر (كانون الأول) 2003 (5 – 1).


أتلتيكو * الميريا
وبدوره يحل أتلتيكو ضيفًا على الميريا، غدًا، في مباراة يسعى من خلالها إلى تعويض النقطتين اللتين أضاعهما السبت، بتعادله على أرضه مع سلتا فيغو 2 - 2. مما تسبب بتخلفه عن برشلونة بـ4 نقاط، وتراجعه إلى المركز الثالث لمصلحة إشبيلية، الذي يأمل بدوره مواصلة نتائجه المميزة في بداية الموسم (استهل مشواره بالتعادل مع فالنسيا 1 - 1 قبل الخروج فائزًا من مواجهاته الـ4 التالية، بينها على حساب فينورد روتردام الهولندي 2 - صفر في يوروبا ليغ) من خلال تخطي عقبة ضيفه ريـال سوسييداد الـ12 (4 نقاط).

سلتا فيغو * ديبورتيفو لا كورونيا
وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم سلتا فيغو مع ديبورتيفو لا كورونيا، وغدًا رايو فايكانو مع أتلتيك بلباو، وايبار مع فياريـال، وغرناطة مع ليفانتي، والخميس إسبانيول مع خيتافي، وفالنسيا مع قرطبة.

مقالات متعلقة