الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

مصادر عبرية: لابيد يتوجه للأحزاب العربية ويفحص إمكانية ترأسه للمعارضة

كل العرب
نُشر: 22/09/14 18:27,  حُتلن: 22:24

الوزير يعقوب بيري اجرى اتصالا بأعضاء الكنيست العرب وبحث معهم حول امكانية موافقتهم على تعيين لبيد رئيسا للمعارضة بدلا من يتسحاق هرتسوغ

نتنياهو:

انا المسؤول عن الحفاظ على الأمن والاقتصاد

لبناء بلادنا نحن بحاجة إلى اقتصاد قوي وأمن قوي

من السهل اطلاق الوعود والأكثر صعوبة هو تنفيذ سياسة مسؤولة

أفادت مصادر عبرية ان الصراع بين رئيس الوزراء نتنياهو وبين وزير المالية مستمر في التصاعد بعد عدم توصلهما إلى اتفاق بشأن الميزانية، وبعد ساعات قليلة من لقاء نتنياهو مع أعضاء الكنيست الحريديم، حيث لم يذكر اسم لبيد على الاطلاق ولكنه بات واضحا من كلامه بأن لابيد هو المقصود. وقال نتنياهو: "من السهل اطلاق الوعود،  ولكن الأصعب تنفيذ سياسة مسؤولة" بحسب المصادر.


لابيد ونتنياهو - أرشيف
 
هذا وقالت مصادر صحفية عبرية إن الوزير يعقوب بيري اجرى اتصالا مع اعضاء الكنيست العرب وبحث معهم حول امكانية موافقتهم على تعيين لبيد رئيسا للمعارضة بدلا من يتسحاق هرتسوغ(حزب العمل)، وقالت مصادر في حزب "يش عتيد": "نريد أن نجهز لكل الاحتمالات في حالة عدم تمرير الميزانية وفي حال لن تحل الأزمة". 
 
وفي اجتماع أجراه نتنياهو في محيط غزة مع هيئة الأركان العامة للجيش الاسرائيلي، أشار إلى أن "الحكومة وافقت على تقديم المساعدات على نطاق غير مسبوق في الجنوب"، وأضاف: " لبناء بلادنا نحن بحاجة إلى اقتصاد قوي وأمن قوي". وتابع قائلا: "لسنوات عديدة كانت لدينا سياسة مالية مسؤولة والنتائج مرئية".

هذا، وتتطرق رئيس الوزراء أيضا في اجتماعه إلى ميزانية الأمن، وهي واحدة من اهم نقاط المواجه والصراع  بينه وبين لابيد، وقال: "تتطلب التهديدات الأمنية زيادة كبيرة في ميزانية الأمن، وانا المسؤول عن الحفاظ على الأمن والاقتصاد".

وكان نتنياهو قد التقى صباح اليوم في مقر إقامته في القدس - للمرة الثانية خلال أسبوعين - مع ممثلي الحريديم، اعضاء الكنيست: "موشيه غافني ويعقوب ليتسمان (يهدوت هتوراة)، إلا ان الطرفين رفضا التصريح عما دار في الاجتماع.

وبعد الاجتماع الذي انتهى دون حل بين نتنياهو ولبيد، تم إرسال مندوبين لرئيس الوزراء، وموظفي وزارة المالية وموظفين من وزارة الأمن لمواصلة التحضير للاجتماع المقبل بين نتنياهو ولبيد. وقال عضو بارز في "يش عتيد" ان  ميزانيات التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية ستزيد في عام 2015.

وأضاف عضو آخر من حزب وزير المالية أن المفاوضات بين نتنياهو ولبيد من المفترض أن تستمر لأيام قليلة، وسيحاول الاثنان إيجاد حل مبتكر يلبي متطلبات النظام الأمني ​​تدريجيا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242372.95
BTC
0.52
CNY