الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

لجنة آباء الرازي جلجولية تعلن الإضراب.. المعارف: سلوك الطالب جيّد واستوفى شروطنا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 19/09/14 09:22,  حُتلن: 19:01

أبرز ما جاء في بيان لجنة الآباء في مدرسة الرازي الاعدادية في جلجولية:

 

صعقت لجنة أولياء أمور الطلاب بقرار إرجاع طالب كان قد ضبط بحوزته سلاح في العام الماضي وتم فصله من المدرسة على يد لجنة مهنية مختصة

توجهنا الى أعضاء اللجنة المختصة والذين نفوا قرار ارجاعه وتوجهت اللجنة منذ اسبوع الى المديرة العامة لوزارة المعارف لتعليق القرار 

نعلن عن إضراب شامل في مدرسة الرازي الاعدادية 

رئيس مجلس جلجولية فائق عودة:

يبدو أن وزارة المعارف قررت إعادة الطالب بالتنسيق مع المدرسة ولجنة اولياء امور الطلاب لم يكن لديها علم بذلك

احترم القرارات لكن لن نقف مكتوفي الايدي بل سأقوم بمبادرة ذاتية لعقد اجتماع يوم غد السبت ودعوة كل الاطراف ذات الصلة بالامر لنناقش الموضوع

نأمل أن نصل لنتائح ترضي كافة الاطراف من لجنة اباء والطالب واهله، وحتى لو تقرر بإعادة الطالب فستكون عودته مشروطة

وزارة المعارف:

بالنسبة لموضوع السلاح فلا نستطيع التحدث عنه لأسباب لا نستطيع تفصيلها وهي غير متعلقة بالطالب وفقا للمعلومات التي وافانا بها التفتيش عن المدرسة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن وهبي عرار، رئيس لجنة الآباء في مدرسة الرازي الاعدادية في جلجولية، يعلن من خلاله عن إضراب مفتوح في المدرسة، إبتداء من الأحد 21.09.2014، وجاء في البيان أن:"لجنة أولياء أمور طلاب مدرسة الرازي الاعدادية في جلجولية تعلن عن تعليق دوام الطلاب والدراسة في المدرسة، ابتداء من صباح يوم الأحد الموافق 21.09.2014 وحتى إشعار أخر" بحسب البيان.



وتابع البيان:"لقد صعقت لجنة أولياء أمور الطلاب بقرار إرجاع طالب كان قد ضبط بحوزته سلاح في العام الماضي، وتم فصله من المدرسة على يد لجنة مهنية مختصة شملت كل من مفتش المدرسة ومدير المدرسة ومفتشة الاستشارة وضابط شرطة وقسم المعارف في المجلس المحلي. وتفاجأت لجنة أولياء أمور الطلاب بإرجاع الطالب الى المدرسة وضرب أمن الطلاب وأمانهم بعض الحائط" بحسب اللجنة.

وأضافت اللجنة في بيانها:"لجنة الآباء توجهت الى أعضاء اللجنة المختصة، والذين نفوا قرار ارجاعه وتوجهت اللجنة منذ اسبوع الى المديرة العامة لوزارة المعارف لتعليق القرار ولم تتلقى منها أي رد. وعليه، نعلن عن إضراب شامل في مدرسة الرازي الاعدادية. هذا وستعمل اللجنة كل ما بوسعها لجل هذه الازمة مع الجهات المختصة والمعنية" إلى هنا نص البيان.

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس اللجنة وهبي عرار قال:"للأسف الشديد تم إتخاذ قرار بإعادة الطالب دون استشارتنا، ونحن بدورنا ما زلنا مصيرين على قرار الإضراب ولن نتراجع حتى يتم اخراج الطالب من المدرسة".

تعقيب مفتش وزارة المعارف
وفي حديث مع مفتش المعارف طارق أبو حجلة قال:"إتصلوا في وقت آخر ولا استطيع الحديث". 

تعقيب المعارف
وعقب كمال عطيلة الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي قائلا:" تم نقل الطالب في العام المنصرم الى كفرقاسم على تكون عودته الى مدرسة جلجولية مشروطة وتم وضع برنامج للطالب لفحص تصرفاته وحسب التقارير كانت سلوكياته جيدة ونتائجه العلمية جيدة ولهذا قرر المفتش اعادة الطالب الى مدرسة جلجولية بالتنسيق مع مدير المدرسة والاستشارة التربوية، على أن يكون ذلك وفق شروط معينة وبرنامج تربوي مرافق. أما بالنسبة لموضوع السلاح فلا نستطيع التحدث عنه لأسباب لا نستطيع تفصيلها وهي غير متعلقة بالطالب وفقا للمعلومات التي وافانا بها التفتيش عن المدرسة".
 


مفتش المعارف طارق ابو حجلة

تعقيب المجلس المحلي
وفي تعقيبه حول الموضوع، قال رئيس مجلس جلجولية فائق عودة:" كان هنالك قرار بإقصاء الطالب، لكن على ما يبدو، فإن وزارة المعارف قررت إعادته بالتنسيق مع المدرسة، ويبدو أن لجنة اولياء امور الطلاب لم يكن لديها علم بذلك، ولهذا السبب قررت الاضراب احتجاجا على اعادة الطالب".

وتابع عودة قائلا:" ضبط مع الطالب في السنة الماضية سلاح داخل المدرسة، وقد شكلت لجنة حينها وقررت نقله الى كفرقاسم، لكن الطالب وكما يبدو قرر العودة للدراسة في جلجولية. أنا شخصيا احترم القرارات، لكن لن نقف مكتوفي الايدي، بل سأقوم بمبادرة ذاتية لعقد اجتماع يوم غد السبت ودعوة كل الاطراف ذات الصلة بالامر لنناقش الموضوع، ونأمل أن نصل لنتائح ترضي كافة الاطراف من لجنة اباء والطالب واهله، وحتى لو تقرر بإعادة الطالب فستكون عودته مشروطة".


رئيس مجلس جلجولية فائق عودة

مقالات متعلقة