الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

الرسالة الشاملة نحف بالمرتبة الأولى عالميًّا في مخيم ناسا- تركيا

أمين بشير- مراسل
نُشر: 18/09/14 13:34,  حُتلن: 16:39

المخيم استمرّ لمدة سبعة ايّام متواصلة برفقة الدكتور مصطفى عصفور وقام الطلاب باجراء فعاليّات حقيقيّة في مجال الفضاء

الطالب محمد حصارمة من الصّف السّابع (الموهوبين) حصل على جائزة امتياز وأيضاً على المرتبة الأولى في وكالة الفضاء ناسا على مستوى العالم

دعماً للمسيرة التّعليميّة المتواصلة، قامت مدرسة الرّسالة الاعداديّة، بإدخال موضوع الفلك ضمن منهج التّدريس خلال العام الدراسي 2013/2014 تحت اشراف ومرافقة الاستاذ حمزة عصفور، ممّا اتاح الفرصة أمام الطلاب للاطّلاع عن كثب على علم الفلك، والفضاء وخوض غمار البحث فيه، الامر الّذي لاقى اقبالاً شديدًا من قبل الطلاب لدراسة الموضوع والمشاركة في مخيم (إزمير) في تركيا للفضاء والفلك، والّذي ضمّ ما يقارب 200 طالب من دول العالم المختلفة والرّائدة في علم الفضاء.



استمرّ المخيم لمدة سبعة ايّام متواصلة، برفقة الدكتور مصطفى عصفور، حيث قام الطلاب باجراء فعاليّات حقيقيّة في مجال الفضاء، بالإضافة لمسابقات وأبحاث علميّة (مع الاشارة إلى أنّ اللّغة المستخدمة في جميع المسابقات هي، الانجليزيّة فقط). وممّا يدعو للفخر أنّ أحد الطلاب المشاركين من مدرستنا والّذين بلغ عددهم خمسة عشر طالباً، قد حصل على جائزة امتياز من قبل وكالة الفضاء الامريكيّة ناسا، ويكون بهذا "الطالب محمد حصارمة - من الصّف السّابع (الموهوبين) الحاصل على جائزة امتياز، وأيضاً على المرتبة الأولى في وكالة الفضاء ناسا على مستوى العالم. كما وحصل باقي المشاركين على شهادات تقدير معترف بها من وكالة الفضاء ناسا.

وتكون بذلك المدرسة قد شاركت للمرّة الثّانية على التّوالي ضمن المشروع، حيث فازت في العام الماضي الطالبة "ريم عثمان" من الصّف التّاسع (القيادة العلميّة) في المرتبة الأولى بامتياز على مستوى العالم. ومن الجدير ذكره أنّ مدرسة الرّسالة، هي المدرسة العربيّة الأولى، والوحيدة الّتي تمنح طلابها امكانيّة دراسة علم الفلك - من الصّف السّابع، ولغاية الثّاني عشر.

مقالات متعلقة