الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

آدم: أسباب عدم حصولك على عضلات بطن قوية

كل العرب
نُشر: 16/09/14 21:56,  حُتلن: 07:50

آدم: 

عدم شرب المياء بشكل جيد على الشاب الذي يمارس التمارين الرياضية وبالأخص لأجل حصوله على ضلات بطن قوية بشرب 10 أكواب من المياه لتنظيف جسمه

هل تمارس عزيزي الشاب العديد من تمارين البطن لتمتلك عضلات قوية وبطن مشدود ولكنك الى اليوم لم تصل الى النتيجة التي تريد؟ إليك بعض الأسباب يقدمها لك موقع العرب.نت.


صورة توضيحية 

عدم شرب المياء بشكل جيد: على الشاب الذي يمارس التمارين الرياضية وبالأخص لأجل حصوله على ضلات بطن قوية بشرب 10 أكواب من المياه لتنظيف جسمه.

النشويات: الكثير من الشبان يعتقدون ان الحرمان من النشويات يؤدي بهم الى الحصول على الوزن والرشاقة المطلوبة، وذها قد يكون غير صحيح.

شرب الكحوليات: إن شرب الكحوليات يعمل على تركيز الدهون في منطقة البطن، وهذا يصعب من عملية حرق الدهون كما أن هذه العادة تؤدي الى نسيانك شرب كمية كافية من المياه.

الضغوط: يحفز الإجهاد والتوتر على زيادة إفراز الهرمونات التي تقلل من قدرة الجسم على الحرق وتساعد في تكوين الدهون على منطقة البطن.

قلة النوم: أن لا تنال قسطاً وافيا من النوم يؤدي الى زيادة إفراز هرمون الكورتيزول الذي يشجع على زيادة تمركز الدهون على منطقة المعدة.

عدم السيطرة بشكل كاف على عضلات البطن للحصول على عضلات قوية لا يكفي أن تدربهم في صالات الألعاب الرياضية، فهذا لا يجدي وحده. 

الأكل بشراهة البعض يظن أن ممارسة الرياضة وحدها كفيلة للحصول على بطن مشدود وجسم رياضي، لكن هذا خطأ تماماً. فعليك مراقبة ما تأكله.

مقالات متعلقة