الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

لصحتكم أعزاءنا:اليكم الوصايا العشر للعناية بالأسنان

كل العرب
نُشر: 16/09/14 21:38,  حُتلن: 07:33

لا تقم بتنظف أسنانك بعد تناول الطعام مباشرة انتظر فقط 30 دقيقة بعد تناول الطعام ثم قم بتنظيف أسنانك

خيط الأسنان: ستجد خيط الأسنان في كل الصيدليات وهو خيط طبي مخصوص لتنظيف الأسنان خاصة المناطق التي تصعب الوصول إليها باستخدام فرشاة الأسنان

اليكم من موقع العرب.نت  10 نصائح هامة يجب أن تتبعها لتحافظ بها على أسنانك.


صورة توضيحية 

الإبتعاد عن الحلويات والتدخين: ليس المقصود بالشوكولاطة والسكاكر وإنما أيضا بالمشروبات الغازية المليئة بالسكر. كذلك الإبتعاد عن التدخين الذي يترك بقع بنية كريهة الشكل على أسنانك البيضاء.

الكالسيوم: عليك بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكالسيوم والتي من شأنها حماية أسنانك وتقويتها. تجد الكالسيوم في منتجات الألبان، البروكلي، اللوز.

لا تقم بتنظف أسنانك بعد تناول الطعام مباشرة انتظر فقط 30 دقيقة بعد تناول الطعام، ثم قم بتنظيف أسنانك.

تبييض الأسنان مرتين سنوياً قد تحافظ على أسنانك كثيراً لكنك لم تحصل حتى الآن على لون الأسنان الأبيض الناصع. قد يكون هذا لون أسنانك الطبيعي، لذلك عليك تبييض أسنانك مرتين سنوياً.

لا تنسى أن لسانك جزء من العناية بالأسنان هو تنظيف اللسان، لأنه قد يكون مصدر الرائحة الكريهة للفم حيث تنمو عليه العديد من أنواع البكتريا.

اعتن بفرشاة أسنانك قم بتغطية فرشاة أسنانك وكذلك تخزينها في مكان نظيف حتى لا تكون مصدراً للبكتيريا وتضرك بدلاً من أن تفيدك. 

اذهب لطبيب الأسنان مرتين سنوياً: حيث إن زيارة طبيب الأسنان مرتين سنوياً تضمن لك أن تحافظ على صحة أسنانك.

خيط الأسنان: ستجد خيط الأسنان في كل الصيدليات. وهو خيط طبي مخصوص لتنظيف الأسنان خاصة المناطق التي تصعب الوصول إليها باستخدام فرشاة الأسنان.

اغسل أسنانك مرتين يومياً لمدة دقيقتين لتتأكد من أن أسنانك أصبحت نظيفة.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة