الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

مجد الكروم: مدرسة الشاغور الثانوية تكافح ظاهرة العنف بأسبوع من الفعاليات

أمين بشير -
نُشر: 15/09/14 11:24,  حُتلن: 13:07

رئيس المجلس المحلي سليم صليبي دعا الى تقليص ظواهر العنف المتفشية في مجتمعنا وطالب بمعالجة الموضوع بمشاركة جميع الأطراف

البرنامج تضمن فعاليات حول موضوع الحوار والتعامل مع الخصم بعيداً عن العنف واطلاع الجيل الشاب فاعلية الحوار كأسلوب حضاري لحل الخلافات

استهلت مدرسة الشاغور الثانوية أسبوعها بفعاليات ومحاضرات حول ظاهرة العنف المتفشي في مجتمعنا العربي في مختلف أطيافه. فقد تقدم الأستاذ نايف فرحات مدير المدرسة ببرنامج توعية حول العنف و بالتعاون مع مركز التربية الاجتماعية الاستاذ محمود خلايلة وقسم الاستشارة التربوية بإدارة السيدة فادية مصري واعتدال الأغا وأحمد خلايلة مدير مشروع مدينة بلا عنف وبالتنسيق مع المجلس المحلي في البلدة.


من اليمين سليم صليبي

هذا، وتضمن البرنامج فعاليات حول موضوع الحوار والتعامل مع الخصم بعيداً عن العنف، واطلاع الجيل الشاب مكانة وفاعلية الحوار كأسلوب حضاري لحل المشاكل والخلافات. و قد شارك الطلاب في محاضرات قدمها أئمة وشيوخ من البلدة وخارجها منهم الإمام محمد كيوان(ابو علي) والشيوخ مروان جبارة، خيري اسكندر، بلال منصور، محمد العارف وعبدالله ادريس.

في نهاية الفعاليات، شارك رئيس المجلس المحلي سليم صليبي في تلخيص الفعاليات. و قد دعا سليم صليبي الى تقليص ظواهر العنف المتفشية في مجتمعنا وطالب بمعالجة الموضوع بمشاركة جميع الأطراف المعنية من أهالي  ورجال صلح ورجال دين ووجود برامج توعية دائمة في المدارس ومختلف المؤسسات.  وقد تمخض عن الاجتماع عدد من التوصيات منها وضع برنامج متكامل لمنع العنف واستمرار تطبيقه على مدار السنة وتكثيف الارشادات والفعاليات المختلفة لنبذ العنف وتوجيه طلابنا وشبابنا لعمل الخير والتطوع في الأعمال التطوعية في البلدة. وفي نهاية الاجتماع والفعاليات تم تكريم جميع المحاضرين بشهادة تقدير وشكر على المجهود الذي بذلوه في توعية الطلاب بمخاطر ظاهرة العنف المدمرة للمجتمع.

مقالات متعلقة