الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:01

إنتظام الدراسة في المدرسة الإعدادية عارة-عرعرة بالرغم من إعلان لجنة الآباء الإضراب

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 14/09/14 07:30,  حُتلن: 10:52

أمين أبو شيخة مدير المدرسة:

طلاب المدرسة قد توافدوا الى المدرسة بشكل منتظم منذ صباح اليوم مؤكد أن مصلحة الطلاب فوق كل إعتبار

سعيد يونس رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب:

الإضراب ساري المفعول وما يجري الان هي محاولات من قبل إدارة المدرسة بإفشال الإضراب

هذه العملية هي محاولة لكبت ورفض مطالب الطلاب التربوية والتعليمية والشرعية ومن هنا نؤكد بأن نضالنا مستمر وبأن الكلمة الأخيرة ستكون فقط لخدمة ومصلحة الطلاب

تنتظم الدراسة كالمعتاد والأمور تسير بشكل منتظم بعد توافد طلاب المدرسة الإعدادية صباح اليوم الى المدرسة بالرغم من أن لجنة أولياء أمور الطلاب قد أعلنت مساء أمس إعلان الإضراب المفتوح على خلفية عدم إستجابة إدارة المدرسة لمطالب الطلاب.


كلمة مدير المدرسة صباح اليوم امام الطلاب

أمين أبو شيخة مدير المدرسة في حديث لموقع العرب أشار الى أن "طلاب المدرسة قد توافدوا الى المدرسة بشكل منتظم منذ صباح اليوم مؤكد أن مصلحة الطلاب فوق كل إعتبار".

هذا، وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع سعيد يونس رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب أكد بأن "الإضراب ساري المفعول وما يجري الان هي محاولات من قبل إدارة المدرسة بإفشال الإضراب، وهذه العملية هي محاولة لكبت ورفض مطالب الطلاب التربوية والتعليمية والشرعية، ومن هنا نؤكد بأن نضالنا مستمر وبأن الكلمة الأخيرة ستكون فقط لخدمة ومصلحة الطلاب". 

هذا، ووصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب، مساء يوم السبت، بيان صادر عن لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية عرعرة- عارة، تعلن من خلاله الإضراب المفتوح في المدرسة ، وذلك بسبب "عدم تنفيذ تفاهمات بين اللجنة وإدارة المدرسة" بحسب ما وردنا من اللجنة. وجاء في البيان: "تعلن لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية عرعرة-عارة عن الإضراب المفتوح بدء من يوم الأحد 14.09.20144 في المدرسة بفرعيها عرعرة وعارة. وقد عقدت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية جلسات عديدة خلال هذا الأسبوع للتباحث في ما يتعلق بقضايا مختلفة وعلى رأسها:
- النظام والإنضباط في المدرسة واللباس الموحد.
- المطالبة بالمشاركة في المجلس التربوي في المدرسة وفق القانون وبضوابط معروفة مسبقا.
- إعادة عملية تقسيم الطلاب وفق منشور المدير العام لوزارة المعارف.
- دمج الطلاب في الصفوف والفروع المختلفة وفق معايير وضوابط واضحة للأهل وللطلاب وبعد إجراء الإختبارات اللازمة". وجاء في بيان اللجنة أيضا أنه:"من غير المعقول أن لا يدرس طلابنا المدرسة الإعدادية مادة الحاسوب، ونحن في القرن 21 الذي يتمتع بالتقنيات العصرية. ومن سيعوض الأهل عن الكتب الدراسية التي إستبدلت ولم تستعمل أكثر من خمس سنوات في المنهاج الدراسي، مع العلم أن الكتب باهظة الثمن وليس بمقدور الجميع تزويد أبناءهم بها. إننا نهيب بجميع طلابنا وأولياء أمور الإلتزام بهذا الإضراب خاصة وأنه جاء مدافعا عن حقوق الطلاب وضمان مستقبل أفضل لهم". وتابع البيان:"آمنا ولا زلنا نؤمن أن مدرستنا يليق بها أن تتمتع بكل معايير المدارس الأهلية من حيث النظام والإنضباط أو من حيث التحصيل العلمي العالي أو من حيث التخصصات العالية لكل الطلاب وفق قدراتهم. وبما أن مدرستنا تتمتع بكادر مؤهل وعلى كفاءة عالية من المهنية فلا مانع من تحقيق هذه الأهداف والتي تصب في مصلحة الطالب" بحسب البيان.


أمين أبو شيخة - مدير المدرسة 


سعيد يونس- رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب

 

 

 
 
 




مقالات متعلقة