الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

داعش يعلن إعدام الرهينة البريطاني هينز ذبحا بالسكين

كل العرب
نُشر: 14/09/14 07:24,  حُتلن: 12:46

رجل ملثم يرتدي زيا أسود بلكنة بريطانية:

هذا المواطن البريطاني سيدفع ثمن وعدك يا كاميرون للبشمركة بتسليحهم ضد الدولة الاسلامية

بث تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)، الليلة الماضية شريط فيديو على الانترنت يظهر فيه أحد عناصره وهو يقطع رأس عامل الإغاثة البريطاني ديفيد هينز، مبررا إعدام الرهينة بأنه رد على قرار لندن الدخول في "تحالف شيطاني" مع واشنطن ضده. وشريط الفيديو الذي حمل عنوان "رسالة إلى حلفاء أميركا"، وبثه أيضا مركز "سايت" المتخصص في رصد المواقع الالكترونية الإسلامية المتشددة، يظهر هينز جاثيا على ركبتيه ومرتديا بزة برتقالية وخلفه يقف مسلح ملثم يحمل بيده اليسرى سكينا ينحر به في نهاية التسجيل الرهينة البريطاني، في تكرار لسيناريو الشريطين اللذين سبقاه وصور فيها التنظيم إعدام صحافيين أميركيين اثنين.

وخطف هينز، وهو أب لاثنين من بيرث في اسكتلندا ويبلغ من العمر 44 عاما العام الماضي، أثناء عمله لحساب وكالة أكتيد الفرنسية.
وبدأ الشريط المصور بحديث رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، عن التعاون مع الحكومة العراقية وقوات البشمركة الكردية المتحالفة لهزيمة تنظيم "داعش".
وقال رجل ملثم يرتدي زيا أسود بلكنة بريطانية إن "هذا المواطن البريطاني سيدفع ثمن وعدك يا كاميرون للبشمركة بتسليحهم ضد الدولة الاسلامية." وعرض الشريط بعد ذلك قطع رأس الرجل الجاثي على ركبتيه.
وفي نهاية الشريط عرض شخص آخر محتجز رهينة وقال الرجل الملثم إنه سيقتل إذا استمر كاميرون في دعم الحرب على "داعش".

ودان الرئيس الأميركي، باراك أوباما بشدة "القتل الوحشي" لهينز وقال في بيان إن "الولايات المتحدة تشارك الليلة صديقنا وحليفنا الوثيق الحزن والتصميم". وأضاف أوباما أنه "سنعمل مع المملكة المتحدة وائتلاف عريض من الدول من المنطقة ومن كل أنحاء العالم لجعل مرتكبي هذا العمل البشع يمثلون أمام العدالة ولتدمير هذا التهديد لشعوب بلادنا والمنطقة والعالم."
من جانبه، قال كاميرون إن قتل هينز هو عمل من أعمال الشر المحض وتوعد بتقديم القتلة للعدالة مهما طال الزمن.
وقال كاميرون في بيان نشرته رئاسة الوزراء في بريطانيا إن "هذه جريمة قتل خسيسة ومروعة لموظف إغاثة بريء. إنه عمل من أعمال الشر المحض. قلبي مع عائلة ديفيد هينز الذي أبدى شجاعة وتحمل غير عاديين طوال هذه المحنة".
وأضاف أنه "سنفعل كل ما في وسعنا لضبط هؤلاء القتلة وضمان أن يمثلوا أمام العدالة مهما طال الزمن. "

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241072.48
BTC
0.52
CNY