الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:02

لجنة الآباء في إعدادية عارة-عرعرة تعلن الإضراب المفتوح إبتداء من الأحد

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 13/09/14 18:32,  حُتلن: 21:12

لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية عرعرة-عارة في بيانها:

نعلن عن الإضراب المفتوح بدء من يوم غد الأحد الموافق 14.09.20144 في المدرسة بفرعيها عرعرة وعارة

نهيب بجميع طلابنا وأولياء أمور الإلتزام بهذا الإضراب خاصة وأنه جاء مدافعا عن حقوق الطلاب وضمان مستقبل أفضل لهم

آمنا ولا زلنا نؤمن أن مدرستنا يليق بها أن تتمتع بكل معايير المدارس الأهلية من حيث النظام والإنضباط أو من حيث التحصيل العلمي العالي أو من حيث التخصصات العالية لكل الطلاب وفق قدراتهم

سعيد يونس- رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية عرعرة-عارة:

مشكلتنا هي مع إدارة المدرسة حيث كان لنا مطالب وتفاهمات لم تنفذ وقذ ذكرناها في البيان بالتفصيل منها تقسيم الطلاب بصورة غير مهنية وتتنافى مع منشور المدير العام لوزارة المعارف

بوابة المدرسة هي الإنضباط والنظام واللباس الموحد وإذا إنكسرت هذه البوابة لن تستمر المسيرة التعليمية بشكل سليم حيث يجب إرفاق المعايير العلمية الراقية بمعايير الإنضباط والنظام

المحامي مضر يونس- رئيس المجلس المحلي في عارة-عرعرة:

المجلس المحلي يعمل جاهدا لضمان سير العملية التعليمية والتربوية في كافة المدارس وفق معايير وزارة المعارف

سنقوم بمتابعة وبحث هذا الملف مع وزارة المعارف ومفتش المدارس في عرعرة لوضع برنامج يرضي جميع الأطراف

يرى المجلس المحلي في امكانية الاضراب حلاً غير مرغوب وغير محبّذ، رغم تقصير محتمل من قبله وجهات اخرى

من هذا المنبر يدعو المجلس المحلّي لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الاعدادية اعادة النظر في هذا القرار 

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب، مساء اليوم السبت، بيان صادر عن لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية عرعرة- عارة، تعلن من خلاله الإضراب المفتوح في المدرسة إبتداء من يوم غد الأحد، وذلك بسبب "عدم تنفيذ تفاهمات بين اللجنة وإدارة المدرسة" بحسب ما وردنا من اللجنة.

وجاء في البيان:"تعلن لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية عرعرة-عارة عن الإضراب المفتوح بدء من يوم غد الأحد الموافق 14.09.20144 في المدرسة بفرعيها عرعرة وعارة. وقد عقدت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية جلسات عديدة خلال هذا الأسبوع للتباحث في ما يتعلق بقضايا مختلفة وعلى رأسها:
- النظام والإنضباط في المدرسة واللباس الموحد.
- المطالبة بالمشاركة في المجلس التربوي في المدرسة وفق القانون وبضوابط معروفة مسبقا.
- إعادة عملية تقسيم الطلاب وفق منشور المدير العام لوزارة المعارف.
- دمج الطلاب في الصفوف والفروع المختلفة وفق معايير وضوابط واضحة للأهل وللطلاب وبعد إجراء الإختبارات اللازمة".

وجاء في بيان اللجنة أيضا أنه:"من غير المعقول أن لا يدرس طلابنا المدرسة الإعدادية مادة الحاسوب، ونحن في القرن 21 الذي يتمتع بالتقنيات العصرية. ومن سيعوض الأهل عن الكتب الدراسية التي إستبدلت ولم تستعمل أكثر من خمس سنوات في المنهاج الدراسي، مع العلم أن الكتب باهظة الثمن وليس بمقدور الجميع تزويد أبناءهم بها. إننا نهيب بجميع طلابنا وأولياء أمور الإلتزام بهذا الإضراب خاصة وأنه جاء مدافعا عن حقوق الطلاب وضمان مستقبل أفضل لهم". وتابع البيان:"آمنا ولا زلنا نؤمن أن مدرستنا يليق بها أن تتمتع بكل معايير المدارس الأهلية من حيث النظام والإنضباط أو من حيث التحصيل العلمي العالي أو من حيث التخصصات العالية لكل الطلاب وفق قدراتهم. وبما أن مدرستنا تتمتع بكادر مؤهل وعلى كفاءة عالية من المهنية فلا مانع من تحقيق هذه الأهداف والتي تصب في مصلحة الطالب" بحسب البيان.

تعطيل الدراسة في الاعدادية والظهرات في عرعرة بسبب عطل كهربائي لليوم الثاني
سعيد يونس- رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب

تفاهمات
وفي حديث مع سعيد يونس، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية عرعرة-عارة، أكد أن"مشكلتنا هي مع إدارة المدرسة، حيث كان لنا مطالب وتفاهمات لم تنفذ، وقذ ذكرناها في البيان بالتفصيل،  منها تقسيم الطلاب بصورة غير مهنية وتتنافى مع منشور المدير العام لوزارة المعارف، إضافة إلى أنه لم يتم إعلام الأهالي جميعهم، وليس فقط لجنة الآباء، بعملية دمج الطلاب بالصفوف، كما انه من غير المعقول أننا في القرن الـ21 وطلابنا لا يدرسون مادة الحاسوب". وتابع يونس:"وأضف على ذلك فإن بوابة المدرسة هي الإنضباط والنظام واللباس الموحد وإذا إنكسرت هذه البوابة لن تستمر المسيرة التعليمية بشكل سليم، حيث يجب إرفاق المعايير العلمية الراقية بمعايير الإنضباط والنظام". وإختتم يونس:"أعتقد أنه من واجبنا أن نتابع كل تلك النقاط ونعمل جاهدين لتحقيق مطالب الاهالي والطلاب".

تعقيب المجلس المحلي
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع المحامي مضر يونس، رئيس المجلس المحلي في عارة-عرعرة، أكد أن" المجلس المحلي يعمل جاهدا لضمان سير العملية التعليمية والتربوية في كافة المدارس، وفق معايير وزارة المعارف، من خلال مناخ تربوي وتعليمي مناسب لجميع الطلاب، من هنا فإن المجلس المحلي سيقوم بمتابعة وبحث هذا الملف مع وزارة المعارف ومفتش المدارس في عرعرة لوضع برنامج يرضي جميع الأطراف".

وتابع يونس:"يبذل المجلس المحلي عرعرة-عارة قصارى جهده لدعم المدارس في القرية لتتميّز وتتصدّر القمة في كل ما تقدّمه. فيعمل على دعمها مادياً ومعنوياً مستغلاً كل طاقاته في سبيل تحقيق ذلك. بناءاً عليه، يرى المجلس المحلي في امكانية الاضراب حلاً غير مرغوب وغير محبّذ، رغم تقصير محتمل من قبله وجهات اخرى، حرصاً وخوفاً على مصلحة ابنائنا من طلاب المدرسة. بل ويرى فيه سلاحاً نهائياً اخيراً, قد يجوز استعماله في حالات الضرورة القسوى فقط."
واضاف: "من هذا المنبر، يدعو المجلس المحلّي لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الاعدادية اعادة النظر في هذا القرار، مناشداً اعطاء الفرصة من جديد لكل الجهات المعنية على حد سواء. مؤكّداً انّ باب المجلس مفتوح لعقد جلسات واجتماعات لبحث كل الامور العالقة وللتوصل لحلول تصب في مصلحة طلابنا وتحقّق الهدف الاسمى المتلخّص برفع مستوى القرية تعليمياً وتربوياً وتألقها عالياً".


المحامي مضر يونس- رئيس المجلس المحلي في عارة-عرعرة

مقالات متعلقة