أخبارNews & Politics

غنايم يشارك في مؤتمر المكانة القانونية للجماهير العرب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب مسعود غنايم يشارك في مؤتمر المكانة القانونية للجماهير العربية

النائب مسعود غنايم:

التحديات التي نواجهها كأقلية عربية فلسطينية وخاصة ارتفاع منسوب العنصرية ومحاولات الإقصاء من خلال قوانين التهويد المختلفةتستوجب ردًا خلاقًا يجب أن يكون على شكل مشروع وطني وحدوي يجمع الجميع تحت سقف واحد وخوض انتخابات الكنيست القادمة بقائمة عربية مشتركة واحدة تجمع كل القوائم


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن النائب مسعود غنايم، جاء فيه "بدعوة من مركز مساواة، شارك النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (الموحدة)، في مؤتمر "المكانة القانونية للجماهير العربية" والذي أقيم في مدينة الناصرة بمشاركة العشرات من السياسيين والإعلاميين والأكاديميين".

وتابع البيان "وفي مداخلته قال النائب غنايم: "إن التحديات التي نواجهها كأقلية عربية فلسطينية، وخاصة ارتفاع منسوب العنصرية ومحاولات الإقصاء من خلال قوانين التهويد المختلفة، تستوجب ردًا خلاقًا يجب أن يكون على شكل مشروع وطني وحدوي يجمع الجميع تحت سقف واحد وخوض انتخابات الكنيست القادمة بقائمة عربية مشتركة واحدة تجمع كل القوائم. إن وحدة القوائم في الكنيست ليست مجرد زيادة عدد الأعضاء والكراسي، ولكن هي رسالة لها تأثير كبير على المناخ الوحدوي في كل مجتمعنا العربي، وخاصة أن هذه القوائم ليست مجرد أحزاب كنيست موسمية وإنما لها امتداد شعبي واجتماعي بين الناس" ".

وأضاف البيان "وحول لجنة المتابعة قال النائب غنايم: "لا حاجة لحل لجنة المتابعة ولكن هناك حاجة لتقويتها وتنجيع عملها. والمشكلة ليست المتابعة كإطار أو رئيسها، وإنما مشكلة الثقافة الحزبية والسياسية التي ما زالت تُؤْثِر الانتماء الحزبي الضيق على الانتماء الجماعي العام" "بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: