الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

غرائب الأرجنتين: ممنوع تسمية المواليد بإسم نجم الكرة ميسي

كل العرب /
نُشر: 11/09/14 17:34,  حُتلن: 20:08

هذه الحالة الغريبة أتت على خلفية فوز المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة كأس العالم الأخيرة مما أضفى شغف الجماهير وولعها بنجوم الفريق من جديد مما عكس بشكل واضح جدا على اسماء المواليد 

أكد أحد موظفي العموم في مدينة روساريو الأرجنتينية أن مجلس المدينة قرر حظر إطلاق اسم "ميسي" على المولودين حديثاً في المدينة التي هي مسقط رأس النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وعليه قال مدير مصلحة السجل المدني في إقليم "سانتا فيه" غونزالو كاريو" الى أن "عددا كبيرا من أولياء الأمور يقدمون على تسمية أطفالهم باسم "ميسي"، وذلك في الحي الذي شهد ميلاد أسطورة كرة القدم العالمية". تأتي هذه الحالة الغريبة على خلفية فوز المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة كأس العالم الأخيرة، مما أضفى شغف الجماهير وولعها بنجوم الفريق من جديد والذي عكس بشكل واضح جدا على اسماء المواليد .

هذا، وأوضح كاريو في مقابلة له مع شبكة "راديو 2" أن "إستخدام الألقاب كأسماء أولى، محظور بموجب القانون، وذلك لتفادي حدوث أي التباسات"، كما وأشار كاريو الى أن حالة فريدة من نوعها حدثت في إقليم ريو نيغرو بتسجيل أحد المواليد باسم "ميسي" تشكل سابقة يمكنها تغيير التشريعات الخاصة.

هذا، وكان أحد المواطنين قد سبق الجميع وسجل طفله البالغ من العمر اسبوعين باسم "ميسي" وذلك قدرته على أخذ موافقة خاصة من السلطات الرسمية دون أن يعلم أن نجله سيكون أو من يحمل اسم "ميسي" في الأرجنتين.
صاحب هذه الواقعة يدعى هيكتور فاريلا، في تصريحات له لبرنامج "المناطق الحضرية" قال: "يوجد الكثير من الناس الذين قاموا بإطلاق إسم ليونيل تيمنا بميسي ولكن هذه المرة أصبح الأمر أكثر وضوحا، أنا أفتخر باللاعب الكبير ليونيل ميسي، فهو أيقونة ورمز كبير بالنسبة لي، فأنا لم ولن أرى مثله أبداً". واختتم حديثه قائلا: "لدي ثلاث بنات والآن جاء ميسي .. كنا ننوي اطلاق اسم ميسي على مولودنا الأول (ثماني سنوات) إلا أنه جاء أنثى".

مقالات متعلقة

Got