الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

موزة واحدة فقط تحميك من السكتات الدماغية

كل العرب
نُشر: 11/09/14 07:58,  حُتلن: 07:44

الطعام الغني بالبوتاسيوم يقلل من خطر التعرض للوفاة المبكرة بنسبة  تصل الى 10% لدى النساء اللواتي يتناولن الموز مقارنة بغيرهن

أظهرت دراسة حديثة اجريت في الولايات المتحدة الامريكية ان تناول موزة واحدة فقط بشكل يومي قادر يحمي النساء المتقدمات في العمر من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية، مع الاشارة الى ان كل الطعام الذي يحتوي على البوتاسيوم تساعد بخفض خطر الاصابة بالسكتات الدماغية.

 

وبحسب الدراسة التي خضعت لها أكثر من 90 ألف سيدة، اتضح ان من تتناول موزة واحدة كل يوم أو طعاما غنيا بالبوتاسيوم، يمكن أن يقل لديها خطر الاصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تصل الى نحو 27%. ووفق هذه النتائج أوصت منظمة الصحة العالمية السيدات بتناول الموز او الطعام الذي يحتوي على بوتاسيوم.
جدير بالذكر أن الطعام الغني بالبوتاسيوم يقلل من خطر التعرض للوفاة المبكرة بنسبة  تصل الى 10% لدى النساء اللواتي يتناولن الموز مقارنة بغيرهن.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة