الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

دراسة: السمنة في مقتبل العمر تؤدي للخرف

كل العرب
نُشر: 08/09/14 13:33,  حُتلن: 07:38

الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في شبابهم معرضين للاصابة بالخرف وفقدان الذاكرة أكثر من الأشخاص النحيفين بنسبة تصل الى ثلاثة أضعاف، خاصة بعد تقدمهم بالعمر

أكدت دراسة طبية بريطانية أن الوزن الزائد في الصغر، قد يزيد من احتمال الإصابة بالخرف، بنسبة تصل الى 50%، وعليه فقد أشار القائمون على الدراسة الى ضرورة الحفاظ على الرشاقة والانتباه الى نوعية الطعام في مقتبل العمر.

 السكريات سريعة الهضم قد تحفز على إدمان الطعام

هذا وقد أظهرت الدراسة ان الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في شبابهم معرضين للاصابة بالخرف وفقدان الذاكرة أكثر من الأشخاص النحيفين بنسبة تصل الى ثلاثة أضعاف، خاصة بعد تقدمهم بالعمر.
بالاضافة الى ذلك بيّنت الدراسة ان ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسكر يؤدون للسمنة المفرطة، وبالتالي الى نمو بعض الخلايا في دما الانسان، مما يزيد من خطر الاصابة بالزهايمر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة