الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

أم الفحم:الثانوية الشاملة تحصد مكافأة التميز من وزارة التربية والتعليم

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 06/09/14 10:14,  حُتلن: 11:46

مدير المدرسة المربي احمد رشيد:

نيل هذه المكافأة جاء ثمرة للتعاون التام بين كافة الجهات المذكورة وللعمل المتفاني لكافة أبناء أسرة "الشاملة" 

منح هذه المكافأة هو تقدير على تميز المدرسة وهيئتها التدريسية بما يتعلق بتحصيلات طلابها في المجالات التعليمية والإجتماعية والقيمية

الشيخ خالد حمدان:

هذا الأمر الرائع يجسد ما بذلته المدرسة وما يقوم به جهاز التربية والتعليم في أم الفحم من جهود دؤوبة وعمل متواصل بدعم دائم من البلدية لما فيه خدمة أبنائنا الطلبة وإحراز المزيد من الإنجازات والنتائج المشرفة

في إنجاز غير مسبوق، قررت وزارة التربية والتعليم هذا الأسبوع منح المدرسة الثانوية "الشاملة" في أم الفحم - وللسنة الثانية على التوالي - مكافأة التميز للمدارس الثانوية والتي ستحصل بموجبها على مكافأة مالية بواقع 400 ألف شيكل ستوزع على معلميها ومعلماتها، وذلك تقديرا على تميزهم في عملهم التربوي والتعليمي في إطار تطبيق برنامج "عوز لتموراه"، بالتعاون مع منظمة المعلمين في المدارس الثانوية في البلاد.

وفي لقاء لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع مدير المدرسة المربي احمد رشيد، قال إنه تلقى هذا الاسبوع رسالة بهذا الشأن من قبل وزارة المعارف، تؤكد أن منح هذه المكافأة هو تقدير على تميز المدرسة وهيئتها التدريسية بما يتعلق بتحصيلات طلابها في المجالات التعليمية والإجتماعية والقيمية. وأعرب عن شكره وتقديره للطواقم المهنية ومركزي المواضيع وكافة أعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في المدرسة، مؤكدا أن نيل هذه المكافأة جاء ثمرة للتعاون التام بين كافة الجهات المذكورة وللعمل المتفاني لكافة أبناء أسرة "الشاملة" كما قال.

وأضاف الأستاذ أحمد رشيد: "أولا نزف هذا الإنجاز والتميز وهذه المكافأة لكافة معلمينا وطلابنا وأهلنا في أم الفحم وهذا هو الإنجاز الثاني على التوالي مما يؤكد الإبداع والمهنية العالية والتخطيط الإداري المميز. ثانيا: أود ان أوضح أن وزارة التربية والتعليم قامت بمنح المدرسة ومعلميها جائزة التميز وهذه المكافأة، وفقا لإعتبارات ومعايير مهنية موضوعية، من خلال تقييم العمل التربوي - التعليمي في المدرسة خلال العامين الدراسيين الأخيرين، وتقديرا لخطة العمل الناجحة التي أعدتها ونفذتها طواقم المدرسة المهنية، بدعم ومؤازرة بلدية أم الفحم ولجنة الآباء والوزارة".

وأشار الأستاذ أحمد رشيد في رد لسؤال لموقع العرب على أن "محصلة هذه الخطة تتمثل بالنظرة الشمولية في تعامل المدرسة مع طلابها كصرح تعليمي يلبي رغباتهم وإحتياجاتهم, بإيجاد اطر مناسبة لقدراتهم ومستوياتهم المختلفة، مع الإشارة إلى أنها أثمرت عن نتائج مميزة بكل ما يتعلق بالتحصيل الدراسي من حيث رفع نسبة الطلبة الناجحين في البجروت والمحافظة على نزاهة إمتحانات البجروت، جنبا إلى جنب مع ترسيخ القيم التربوية والإجتماعية لدى الطلاب وصقل شخصياتهم المستقلة، كطلاب ناجحين ومثقفين وصالحين في مجتمعهم".

وردا على سؤال آخر لموقع العرب وصحيفة كل العرب، قال مدير المدرسة الثانوية "الشاملة" في أم الفحم عن المعايير التي اعتمدتها الوزارة لمنح المدرسة المكافأة: "تحصيلات تعليمية: مثل نسبة إستحقاق البجروت، التفوق والتميز في امتحانات البجروت وإستحقاق شهادة بجروت عالية الجودة. فقد سجلت "الشاملة" إرتفاعا ملحوظا في نسبة إستحقاق البجروت. وكذلك المشاركة في الفعالة لطلاب مسار الأوائل في مسابقات الوزارة العلمية وحصولهم على المراتب الأولى مثل موضوع الميخاترونيكا - روبوتيكا، البيوتكنولوجيا، البيئة والتكنولوجيا وكذلك عمل الحاسوب. هذا بالإضافة لمعيار التحصيلات الاجتماعية، مثل منع التسرب، وتجهيز الطلاب الذين نقصهم موضوع أو اثنان للحصول على إستحقاق البجروت".

واختتم مدير المدرسة الثانوية "الشاملة" في أم الفحم الاستاذ أحمد رشيد حديثه بتوجيه الشكر لرئيس البلدية الشيخ خالد حمدان، ولمدير دائرة التربية والتعليم في البلدية الدكتور محمود زهدي، ولمفتشي المعارف الأستاذ مدحت زحالقة والاستاذ أحمد كبها، على دعمهم المتواصل ووقوفها إلى جانب المدرسة. وكذلك للجنة الآباء ورئيسها المهندس محمد حصري على التعاون المستمر لما فيه المصلحة العامة لأبنائنا الطلبة.

وبدوره بارك رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان ومدير دائرة التربية والتعليم في البلدية الدكتور محمود زهدي ورئيس لجنة الآباء في المدرسة المهندس محمد محمود حصري، المدرسة "الشاملة" بمديرها وطواقمها المختلفة، على "هذا الإنجاز التربوي - التعليمي، الذي يضاف إلى سجل الإنجازات التي حققتها المدرسة على مدار سنواتها المديدة". وأكد الدكتور محمود زهدي أن أم الفحم حصلت على حصة الأسد في هذا المجال، حيث إن ثلاث مدارس عربية فقط من لواء حيفا حصلت على جائزة التميز الوزارية اثنتان منها من مدارس أم الفحم، وهما المدرسة الثانوية "الشاملة" والمدرسة الثانوية "عتيد" الأهلية، وقد استحقتا هذه الجائزة لتميزهما اللافت على مدار السنوات الأخيرة.
وقال الشيخ خالد حمدان: "إن هذا الأمر الرائع يجسد ما بذلته المدرسة وما يقوم به جهاز التربية والتعليم في أم الفحم من جهود دؤوبة وعمل متواصل، بدعم دائم من البلدية، لما فيه خدمة أبنائنا الطلبة وإحراز المزيد من الإنجازات والنتائج المشرفة". 

مقالات متعلقة