الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:01

اليك عزيزتي: ماسكات طبيعية لعلاج مشكلات الشعر

كل العرب
نُشر: 05/09/14 19:54,  حُتلن: 08:02

لعلاج الشعر التالف من تأثير أشعة الشمس الضارة:

للتغلب على هذه المشكلة قومي بصنع ماسك طبيعي والذي يتكون من 1/2 فنجان من العسل ضعيه على شعرك الرطب اتركيه لمدرة نصف ساعة على شعرك تم اغسليه بالماء الفاتر ومن بعدها اغسليه بالشامبو

هل تعاني عزيزتي من مشكلات الشعر التي تستلزمك إستخدام مستحضرات علاجية؟؟ اليك عزيزتي بعض الوصفات لعمل ماسكات طبيعية لعلاج مشكلات الشعر، فلا تذهبي لشراء المستحضرات العلاجية، ابحثي عن المواد الطبيعية في مطبخك حتما ستجدينها


صورة توضيحية  

لعلاج الشعر التالف من تأثير أشعة الشمس الضارة: في فصل الصيف خاصة يتعرض الشعر لأشعة الشمس الضارة مما يؤدي الى جفافه وتلفه، وللتغلب على هذه المشكلة، قومي بصنع ماسك طبيعي والذي يتكون من 1/2 فنجان من العسل ضعيه على شعرك الرطب، اتركيه لمدرة نصف ساعة على شعرك تم اغسليه بالماء الفاتر ومن بعدها اغسليه بالشامبو .

للشعر الدهني: إذا كنت تعانين من الشعر الدهني وتضطرين الى غسله بشكل يومي للتخص من الإفرازات الدهنية الزائدة،قومي بنثر القليل من النشا على جذور شعرك واتركيه 10 دقائق ثم قومي بتمشيطه بالفرشاة للتخلص من النشا الموجود بشعرك.

لعلاج تجعيدات الشعر: إستخدمي الأفوكادو الذي يعتبر حلا مثاليا للتغلب على هذه المشكلة، قومي بهرك حبة الأفوكادو ودعك شعرك بها وتركها بمدة ربع ساعة ثم قومي بشطف شعرك بالماء الفاتر وغسله بالشامبو.

لعلاج التهابات فروة الرأس: إن كنت تعاني من حكة فروة الرأس بسبب بعض الإلتهابات التي يسببها العرق والأتربة في فصل الصيف، الان يمكن التغلب على هذه المشكلة ببساطة، قومي بمزج كميات متساوية من عصير الليمون الطازج والماء وزيت الزيتون، دلكي بها شعرك المبلل وفروة رأسك وارتكيه لمدة ثلث ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

مقالات متعلقة