الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

بروفيسور حايك يحاضر لطلاب ثانوية عارة-عرعرة عن اختراعاته الطبية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 04/09/14 13:02,  حُتلن: 14:02

البروفيسور حايك تحدّث خلال المحاضرة عن الفرق بين التميّز والامتياز داعياً الطلاب لاختيار مجال تعليمي يتماشى كل وميوله

نظّم الحراك الشبابي "فينا خير" في عرعرة-عارة محاضرة توجيهية لطلاب المدرسة الثانوية في البلدة، قدّمها البروفيسور حسام حايك صاحب الاكتشافات العالمية في مجال النانو تكنولوجيا ومخترع جهاز السرطان الأنفي.

تحدّث البروفيسور حايك خلال المحاضرة عن الفرق بين التميّز والامتياز، داعياً الطلاب لاختيار مجال تعليمي يتماشى كل وميوله، ليتميّز ويبدع في مسيرة دراسته وعمله بعد ذلك. كما وحثّهم على الجد، المثابرة والتشبث بأهدافهم وبتحقيق طموحاتهم مهما كانت الظروف، مستشهداً بمقتطفات من مسيرته الشخصية والعراقيل التي استطاع التغلب عليها بقوة الارادة والاصرار.

وتطرّق الى مجال بحثه في النانو تكنولوجيا، متحدّثاً عن سلسلة نجاحاته واختراعاته، من ضمنها الأنف الالكتروني والجلد الاصطناعي، وعلى الفائدة التي تعود بها هذه الاختراعات على العالم وبالذات العالم الثالث. وتخلّلت المحاضرة فقرة خاصّة، قام الطلاب من خلالها بتوجيه اسئلة للبروفيسور، عكست الاثر الايجابي التي تركتهم المحاضرة في نفوسهم، وعن الطاقات الكامنة في اعماقهم.

وفي ختام المحاضرة قام الحراك الشبابي "فينا خير" والمدرسة الثانوية بتكريم بروفيسور حسام حايك بباقة ورد ودرع، تعبيراً عن شكرهم وتقديرهم له، متمنين له اكمال مشواره وسطوع نجمه في مجاله العلمي.

مقالات متعلقة