الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:01

الشرطة:مزقنا الآيات القرآنية في ساحة شهاب الدين لأنها تحمل شعارات داعش

أنور أمارة -
نُشر: 31/08/14 17:14,  حُتلن: 07:20

المصلون في مقام شهاب الدين يعبرون عن سخطهم واستنكارهم

مواطنون يتهمون الشرطة بقيامها بتمزيق اللافتات من اجل دق الأسافين بين ابناء الشعب الواحد

أقدم مجهولون اليوم الأحد، على تمزيق لافتات تحمل آيات قرآنية في ساحة شهاب الدين في مدينة الناصرة. هذا وقد عبّر عدد من المصلين عن استيائهم واستنكارهم واصفين هذه الفعلة بـ "العمل المشين". واتهم مواطنون الشرطة بقيامها بتمزيق اللافتات من "اجل دق الأسافين" - وفقًا لأقوالهم. 

 وذكر المواطنون في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب حادثة اللافتة التي تحمل شعار ختم الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) والتي تم ازالتها عن الدوار المحاذي للساحة بظروف غير واضحة المعالم، دون ان يتم الكشف عن هوية الفاعل، وذلك بادعاء انها تحمل شعار الحركات المتطرفة التي تنتمي لتنظيمات "الدولة الاسلامية في العراق والشام - داعش".
وقال مواطن: "ان هذا الشعار هو ختم الرسول الكريم الذي كان يستعمله للتوقيع على البرقيات والرسائل، وهو ليس شعار المتطرفين في داعش، واللافتة التي ازيلت عن دوار المدينة موجودة هناك منذ سنوات طويلة، حتى قبل قيام تلك التنظيمات الإرهابية وغيرها، هذا شعار التوحيد، وهو شعار الأمة الإسلامية، ولا يعنينا ان استخدمه داعش او البيت الأبيض".

تعقيب الشرطة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي قالت: "بعد ان تم فحص توجهكم ومراجعته، تبين ان شرطة الناصرة قامت بالفعل بإزالة لافتات تحمل شعارات حركة داعش المحظورة".

شلومي كوهن: نحن من مزقنا الشعارات
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع شلومي كوهن قائد شرطة الناصرة قال: "نعم، نحن من قمنا بهذا العمل، وسنقوم بإنزال أي لافتة تحمل شعار داعش اينما تواجدت في المنطقة، كذلك الأمر بالنسبة للافتتين المتبقيتين في المسجد، حيث انهما متواجدتان في مكان مرتفع تعذر علينا الوصول اليه اليوم، وسنأتي يوم غدٍ بمعدات مناسبة وسنعمل على انزالها بالتعاون مع البلدية، وسنمنع رفع شعار داعش المحظورة في كل مكان".

بيان للصحافة: من القائمين على مسجد شهاب الدين حول تمزيق الآيات
بسم الله الرحمن الرحيم:
قال تعالى:" ومن أظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها"
اهلنا في الناصرة ايها المسلمون الاعزاء:
لقد أقدمت الشرطة على عمل غير مسؤول، من خلال تمزيقها للافتات كتب عليها آيات قرآنية وإلقائها أرضًا دون أي اعتبار لقدسيتها، مكتوب عليها قوله تعالى" ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله" وقوله تعالى" وتوبوا الى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون" مع التأكيد عدم وجود  أيّ شعار أو رمز على هذه الافتات. 
وأمام هذا الفعل نؤكد ما يلي:
أولاً: نحن في مسجد شهاب الدين وساحة وقف شهاب الدين ننتمي إلى أمة الإسلام التي كتابها هو كتاب الله القرآن الكريم الذي هو حبل الله والذي اوجب الله علينا أن نعتصم به.
ثانيًا: إن تمزيق هذه الآيات هو تعدٍّ صارخ على كتاب الله، لا يرضى به أهل الناصرة ناهيك عن كل  مسلم في الأرض. 
ثالثًا:  ان دندنة المدندنين ومحاولتهم ربط هذه الآيات بأسماء وأحداث تجري من حولنا هي محاولة جاهلة ممن لا يعلم، أن هذه آيات نزلت على قلب النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، كرسالة لأمة الإسلام رحمة للعالمين.
رابعًا: نؤكد على ان هذه اللافتات وغيرها موجودة في وقف وساحة مسجد شهاب الدين منذ بدء قضية وقف شهاب الدين سنة ١٩٩٧.
خامسًا: هذه الفعل البائس انما يقصد فاعلوه لتفريغ المسلمين من حقهم ووجودهم الشرعي في وقف شهاب الدين الذي لطالما حاولوا مرارًا وتكرارًا لتحقيق أجندات ومصالح خارجية لا تخدم أهل الناصرة واحوالها.
سادسًا: نقول لكل المغرضين، سنبقى نتمسك بحبل الله المتين وكتاب الله الكريم،  وإن أفعالكم لن تثنينا عن انتمائنا لأمة الإسلام ورسالتها، كما لن تثنينا عن حقنا في هذا المسجد المبارك.
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون. 
القائمون على رعاية وقف مسجد شهاب الدين. 
الخامس من ذي القعدة١٤٣٥

شلومي كوهن: المواجهات التي شهدتها الناصرة اعادت المدينة 14 عاما الى الوراء
شلومي كوهين قائد شرطة الناصرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.68
GBP
250713.47
BTC
0.52
CNY