الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

نتنياهو:لقد ضربنا حماس ضربة قوية جدا وقتل جيش الأمن والشاباك أكثر من 1000 إرهابي

كل العرب
نُشر: 31/08/14 14:40,  حُتلن: 14:54

 نتنياهو:

 أهنئ جميع الأطفال وعلى رأسهم الأطفال الذين يبدؤون الصف الأول وأتمنى لجميع الأطفال عاما دراسيا طيبا وناجحا وآمنا

لقد ضربنا حماس ضربة قوية جدا وقتل جيش الدفاع والشاباك أكثر من 1000 إرهابي واستهدفنا قادة التنظيمات الإرهابية وضربنا الأنفاق والصواريخ

وصل الى موقع العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "فيما يلي نص التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة هذا الصباح التي عقدت في مكاتب المجلس الإقليمي شاطئ أشكيلون:"أريد أولا أن أهنئ مضيفنا، السيد يائير فرجون رئيس المجلس الإقليمي شاطئ أشكيلون, ورؤساء البلديات وهم رفاقنا من الجنوب. إن روح القيادة التي أبديتموها وصبركم أعطتنا القوة الكبيرة من أجل قيادة هذه الحملة العسكرية بشكل يتحلى بالمسؤولية والرشد والعزيمة الكبيرة والحزم العظيم وذلك من أجل إعادة الهدوء للمواطنين الإسرائيليين إلى ما كان عليه. هذا كان ولا يزال الاعتبار الرئيسي بنظرنا".

وأضاف البيان: "ومنذ إقامة دولة إسرائيل مدينا دائما يدنا بالسلام إلى هؤلاء من جيراننا الذين أرادوا السلام وحاربنا دائما بحزم وقوة هؤلاء الذين أرادوا أن يدمرونا ونحن نبني دولتنا ومدننا وبلداتنا وهكذا تصرفنا أيضا هذه المرة. لقد ضربنا حماس ضربة قوية جدا وقتل جيش الدفاع والشاباك أكثر من 1000 إرهابي واستهدفنا قادة التنظيمات الإرهابية وضربنا الأنفاق والصواريخ وأُحبطنا الهجمات البحرية والجوية والبرية ودمرنا مقرات القيادة التابعة للمنظمات الإرهابية وأبراج الإرهاب. وهذه هي فعلا ضربات لم تتلقها حماس منذ تأسيسها. وفي موازاة ذلك، تنازلت حماس عن جميع المطالب التي وضعتها من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار وهو غير مقيد من ناحية الزمن والشروط".

وجاء في البيان: "آمل أن هذا الهدوء الذي تم تحقيقه سيسود ويستمر زمنا طويلا ولكننا جاهزون لأي سيناريو كان على هذه الجبهة وعلى جبهات أخرى، بالطبع بما فيها جبهة الجولان. سنواصل, بناء على تراثنا الصهيوني, تطوير بلداتنا ومدننا. أقول "تطوير" وليس مجرد "ترميم" لأننا قد بدأنا بأعمال الترميم. واليوم سنتخذ قرارين بهذا الخصوص وفي الأيام القريبة سنتخذ قرارا ثالثا. إن القرار الأول يشمل دعم بلدات غلاف غزة من خلال خطة خمسية تشمل ميزانية بقدر مليار شيكل ونصف. ولا ننوي ترميم الزراعة والأضرار فحسب بل أيضا ننوي القيام بالتطوير الصناعي والاقتصادي والزراعي وبالطبع سنقوم بتعزيز البنية التحتية الأمنية. هذا هو التزامنا الأول وسيتم تحقيقه اليوم. والشيء الثاني هو باننا سنطرح هذا الشهر رزمة مماثلة من أجل تطوير بلدات ومدن الجنوب. إننا ملتزمون بها كما كنّا دائما. وخلال السنوات الأخيرة كان هناك تطوير متسرع في الجنوب ونريد أن نعززه. والرد الصهيوني لهؤلاء الذين يريدون أن يقتولنا ليس مجرد التصدي لهم والتغلب عليهم في جميع المعارك, بل أيضا تطوير دولتنا وفي هذا السياق نطوّر بلدات غلاف غزة وبلدات جنوب البلاد والنقب برمته".

وإختتم البيان: "والشيء الثالث الذي سنقوم به اليوم هو ملء النقص في المؤسسة الأمنية. وهذا يعكس إدراكنا لسلم الأولويات حيث الأمن يأتي قبل كل شيء آخر. لقد قمنا هنا بأشياء عظيمة ولكن هذا الأمر يلزمنا على العمل الدؤوب من أجل تمكين جيش الدفاع والشاباك وأجهزة الأمن من مواصلة حماية دولة إسرائيل بشكل فعال. وأخيرا، نفتح غدا كالمعتاد العام الدراسي في جميع أنحاء البلاد بناء أيضا على توصية وزير التربية والتعليم. أعلم أن الأطفال في إسرائيل، مليونا طفل وعائلاتهم الذين سيذهبون غدا إلى رياض الأطفال والمدارس، مروا في صيف لم يكن سهلا وأعلم أن هناك تحمس كبير وتوقعات عشية بدء العام الدراسي وأود نيابة عن الوزراء أن أهنئ جميع الأطفال وعلى رأسهم الأطفال الذين يبدؤون الصف الأول وأتمنى لجميع الأطفال عاما دراسيا طيبا وناجحا وآمنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251601.89
BTC
0.52
CNY