الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

دراسة: لائحة الطعام في المطاعم عليها بكتيريا أكثر من كرسي الحمام

كل العرب
نُشر: 30/08/14 16:17,  حُتلن: 07:40

تأتي في لائحة الطعام في المرتبة الثانية من حيث تجمع البكتيريا في المطاعم حيث أنها تحتوي على بكتيريا أكثر من كرسي الحمام

أكدت دراسة حديثة أن الكراسي الموجودة في المطاعم تعتبر من أكثر الأشياء التي تجمع البكتيريا بأنواعها المختلفة، هذا وقد أشارت الدراسة أن أن 70% من الكراسي تحتوي على أكثر من 15 نوعا من البكتيريا الضارة.



وتأتي في لائحة الطعام في المرتبة الثانية من حيث تجمع البكتيريا في المطاعم، حيث أنها تحتوي على بكتيريا أكثر من كرسي الحمام. مع الاشارة الى ان ابرز البكتيريا التي وجدت على لائحات الطعام هي السلمونلا والإي كولاي.. كما أن زجاجاتي الملح والفلفل عليهما الكثير من البكتيريا حيث انهما تستخدمان بكثرة وقليلا من يتم تنظفها. 
وقد شدد العاملون على الدراسة ان شرائح الليمون التي تقدم على أكواب الماءتحتوي أيضا كمية كبيرة من البكتيريا، حيث أنه نادر ما يتم تنظيف الليمون قبل تقطيع وتقديمه. 
يذكر أن الباحثون الذي أجروا الدراسة يوصون بغسل اليدين في المطعم قبل الأكل وبعد اختيار الطعام.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة