الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

شرب القهوة خلال الحمل يهدد المواليد بالسرطان

كل العرب
نُشر: 29/08/14 17:53,  حُتلن: 08:08

دراسة طبية:

إن كانت الأم الحامل قامت بإحتساء كمية كبيرة من فناجين القوة يوميا خلال فترة حملها فأن الأطفال معرضين خلال فترة طفولتهم للإصابة بمرض اللوميكميا

حذرت دراسة طبية حديثة أن على المرأة الحامل تجنب عادة شرب فناجين من القهوة يومياً، فذلك يؤدي الى التعرض لإرتفاع خطر الإصابة بسرطان الدم "اللوكيميا" لدى الأطفال بعد ولادتهم. هذا، وقالت الدراسة أن الأطفال معرضون لتطوير المرض خلال فترة طفولتهم، وذلك إن كانت الأم قامت بإحتساء كمية كبيرة من فناجين القوة يوميا خلال فترة حملها. 


صورة توضيحية 

الأطباء الذين وجدوا أن الكفايين الموجود في القهوة يعمل على تغيير الـDNA الموجود في الخلايا المكونة لجسم الجنين في رحم أمه، يعمل على جعل جسمه قابل في المستقبل لتطوير مرض سرطان الدم، هذا، بحسب جريدة "ديلي ميل" البريطانية.
هذا، وأشارت أبحاث عديدة الى أن خطر الإصابة بسرطان الدم لدى الأطفال الذين تتناول أمهاتهم القهوة بكثرة خلال فترة حملهن في بنسبة 60%. كما وترتفع مخاطر نسبة الإصابة بسرطان الدم لدى الأطفال 72% في حال كانت الأمهات خلال فترة حملهن يتناولن ما بين 4 فناجين قهوة وأكثر خلال النهار.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة