الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

دعوى قضائية ضد زيدان لتدريبه شباب الريال دون رخصة

كل العرب /
نُشر: 29/08/14 16:28,  حُتلن: 20:15

جالان:

من يحمل مؤهلاً عالياً في التدريب الرياضي أو دبلومة التدريب الوطنية من المستوى الثالث فقط يمكنه أن يقوم بتدريب الفريق المنافس

"يجب الدفاع عن المدربين الذين يحملون المؤهل. أي شخص مهما كان اسمه يجب أن يحمل المؤهل المناسب المعتمد من وزارة التعليم والثقافة والرياضة"، هذا ما قاله جالان مدير المركز الوطني لتأهيل المدربين في إسبانيا بعد أن قدم دعوى قضائية ضد الفرنسي زين الدين زيدان لعمله كمدير فني لفريق الشباب لكرة القدم في نادي ريال مدريد دون حصوله على مؤهل مناسب في التدريب الرياضي.

 

وأضاف جالان قائلا: "كل من في عالم كرة القدم يعلم أن زيدان هو المدير الفني الأول لفريق الشباب في ريال مدريد هذا الموسم، وفي تقرير المباراة الأولى لريال مدريد في بطولة الدوري لفرق الشباب، ظهر اسم زيدان كمدرب ثانٍ، وأن سانتياجو سانشيز هو المدرب الأول. وهذا التوزيع للمهام موجود فقط على الورق، والواقع هو العكس، زيدان هو المدرب الأول لشباب ريال مدريد وسانشيز هو المدرب الثاني".

كما وأشار جالان إلى أن المادة 155.1 من لائحة الاتحاد الإسباني لكرة القدم لموسم 2014/2015 تنص على أنه "من يحمل مؤهلاً عالياً في التدريب الرياضي أو دبلومة التدريب الوطنية من المستوى الثالث فقط يمكنه أن يقوم بتدريب الفريق المنافس في المجموعة الثانية من دوري القسم الثاني".

مقالات متعلقة

Got